عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

النفط يتراجع مع تقليص المستثمرين رهاناتهم على مخاطر الحرب في الشرق الأوسط 

تم النشر في: 

08 أكتوبر 2024, 5:46 صباحاً

هبطت أسعار النفط أكثر من دولار يوم الثلاثاء مع قيام المتعاملين بجني الأرباح من موجة صعود في الجلسة السابقة رفعت السوق إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط ربما يكون على شفا حرب في المنطقة بأكملها.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 79.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.19 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 75.95 دولار للبرميل،  بحسب (رويترز).

وارتفعت العقود الآجلة للخامين القياسيين أكثر من 3% يوم الاثنين إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس، ما أضاف إلى ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 8%، وهو أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من عام، وسط مخاوف من أن يؤدي تصعيد الأعمال العدائية إلى تعطيل إمدادات النفط من الشرق الأوسط.

بدأت أسعار النفط في الارتفاع بعد أن أطلقت إيران صواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر. وتعهدت إسرائيل بالرد وتدرس خياراتها، إذ تعتبر المنشآت النفطية الإيرانية هدفا محتملا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا