عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن

دشنت عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي بحضور عميد العمادة الدكتور محمد الكثيري وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والأطباء.
وذكر الدكتور محمد الكثيري بأن هذا اليوم هو استمرار للقاءات والدورات السابقة في برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي للدفعة 2024 / 2025، التي تمثل الدفعة الرابعة للبرنامج والسادسة من الزمالة المهنية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

برنامج الزمالة المهنية في التعليم والتعلم الجامعي

ودشن برعاية رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فهد الحربي، وبحضور عدد كبير من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
ويعد هذا البرنامج فريدًا من نوعه بمجاله، والأول من نوعه في العالم الذي يقدم باللغتين العربية والانجليزية، إذ إنه مُقَر من مجلس الجامعة ومعتمد من جامعة توركو في فنلندا.
كما حاز العام الماضي ، على جائزة ال «كيو إس» على مستوى الشرق الأوسط، في إعادة تصور التعليم، وهي جائزة عالمية مرموقة في مجالها.
وذكر "الكثيري" أنه يشارك ما يقارب من 25 جامعة سعودية مختلفة، لخلق مجتمع يركز على تحسين وتطوير الابتكار في ممارسات التعليم والتعلم الجامعي، مما يُفضي إلى تقديم فرص أفصل لطلابنا وطالباتنا لإعداد جيل جيد للمستقبل.

التعليم في

ولفت إلى أن البرنامج يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، موضحًا أن المشاركين يشكلون طيفًا واسعًا من مختلف التخصصات سواء كانت صحية أو هندسة أو علوم أو حتى تخصصات إنسانية.
وتابع: لدينا من الخريجين والمرشدين والمشاركين لمن لديهم خلفيات صحية من كليات الطب أو الأسنان وغيرها من الكليات وهذا التنوع مثري، ولدينا فرصة لمشاركة الممارسات في مختلف التخصصات وتطبيقها في سياقات جديدة".
كما ثمّن الدكتور "الكثيري" دعم ومتابعة رئيس الجامعة المكلف للبرنامج، وكذلك جهود المشاركين والمشاركات، متمنيًا التوفيق والنجاح للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا