عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصناعة والثروة المعدنية يطّلع على أحدث التقنيات المالية في بورصة نيويورك

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الصناعة يزور بورصة نيويورك لتعزيز التعاون الاقتصادي

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 05:23 مساءً

وزير الصناعة السعودي يزور بورصة نيويورك لتعزيز التعاون الاقتصادي

وزير الصناعة السعودي يزور بورصة نيويورك لتعزيز التعاون الاقتصادي

واس

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم بورصة نيويورك (NYSE)، حيث اطلع على أحدث الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في تقييم الشركات والقطاعات. وخلال الزيارة، قدم له عرض عن تاريخ البورصة وآليات التداول والشراء المتبعة، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات التي تُستخدم في تعزيز الكفاءة ورفع التنافسية.

بورصة نيويورك: رائدة السوق العالمي

تعد بورصة نيويورك، التي تأسست عام 1792، من أكبر البورصات العالمية، حيث تتجاوز قيمتها السوقية 30 تريليون دولار. يعتمد نظام التداول فيها على المزاد، الذي يسهل سماسرة الأوراق المالية تنفيذه نيابة عن العملاء. تشتهر البورصة بمتطلباتها الصارمة للشفافية والإدراج، ما يضمن حماية عالية للمستثمرين، ويعزز من جاذبيتها العالمية. وتدير البورصة عملياتها بشكل رئيسي في الولايات المتحدة، إضافة إلى مكاتب في آسيا، والشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

تعزيز الشراكة العالمية في الصناعات

وفي سياق متصل، استقبل معالي الوزير عددًا من وزراء الصناعة وقادة التحول الصناعي العالميين خلال زيارته إلى ولاية نيويورك. جاء ذلك ضمن حدث نظمته المملكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، وذلك للتحضير لاستضافة المؤتمر العام الـ21 للمنظمة في عام 2025، بالإضافة إلى منتدى السياسات الصناعية متعددة الأطراف (MIPF) 2024.

الدعوة للمشاركة في الفعاليات القادمة

خلال هذا الحدث، دعا معالي الوزير قادة الصناعة حول العالم للمشاركة في تلك الفعاليات المهمة، نظرًا لما تمثله من فرصة لتطوير حلول وسياسات صناعية مبتكرة تدعم التنمية الصناعية على المستويين الإقليمي والعالمي.

أهداف زيارة وزير الصناعة للولايات المتحدة

تركز الزيارة الرسمية لمعالي الوزير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستمر حتى 28 سبتمبر، على تطوير التعاون في القطاعين الصناعي والتعديني، وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين. كما تهدف الزيارة إلى جذب الاستثمارات النوعية للمملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة، خاصة في قطاعات صناعية واعدة مثل الطيران والفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا