عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"فنون الطهي" تشارك في فعالية "سالون ديل قوستو - تيرا مادري" بإيطاليا

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 11:34 صباحاً

تستعد هيئة فنون الطهي للمشاركة للمرة الثانية في فعالية "سالون ديل قوستو - تيرا مادري"، التي تنظمها منظمة "سلو فود" في مدينة تورينو الإيطالية، وذلك خلال الفترة 25 - 30 سبتمبر الجاري، بجناح "مذاق الثقافة "، وجناح "أطلس الغذاء الدولي" الذي سيتم من خلالها عرض عدة فعاليات وأنشطة متعلقة بفنون الطهي السعودي.

ويتضمن جناح "مذاق الثقافة السعودي"، التجمعات المحلية التي أُنشئت بالتعاون مع المنظمة العالمية "سلو فود"، ويحتوي على ركن خاص بمبادرة "سفينة التذوق" التي سيحظى الزوار من خلالها فرصة التعرف على الأطعمة والمكونات الغذائية المهددة بالاندثار في المملكة والجهود المبذولة للمحافظة عليها، كما ستقدم الهيئة جناح "أطلس الغذاء الدولي" الذي يقدم عرضًا تعريفيًا توعويًا، لصون أساليب الغذاء والحفاظ على التراث الغذائي، بالإضافة إلى أنّه سيتم تقديم عدة أطباق سعودية للزوار لتجربتها.

وتشهد مشاركة الهيئة في الفعالية، تقديم عدد من ورش العمل والجلسات تقدمها "جمعية الطهي"، للتعريف بأساليب وتقنيات فنون الطهي السعودي.

وتأتي مشاركة الهيئة كجزء من إستراتيجيتها لترسيخ وإبراز ثقافة الطهي السعودي، وارتباطها بالمجتمع وعاداته، ونشرها عبر مختلف المشاركات العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا