عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول

نوّه الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال افتتاحه اليوم أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.

وأكد وزير الخارجية أن الخطاب الملكي الكريم أوضح حرص واهتمام المملكة وقيادتها بتعزيز التعاون مع كل الدول حول العالم، لما يحقق مستقبلاً أفضل مبنياً على التعاون المثمر بين الدول والشعوب.

وأشار إلى أن الخطاب الملكي جدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية واهتمام المملكة بها، مع رفضها وإدانتها الشديدين جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، ومواصلة العمل الدؤوب في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال وزير الخارجية: مضامين الخطاب الملكي تؤكد على النهج السياسي الراسخ للمملكة، المبني على احترام استقلالية الدول وقيمها، والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات، والسعي إلى تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا