عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مصور محترف يستعرض قدرات "آيفون 16 برو"

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 8:06 صباحاً

استعرض المصور الفوتوغرافي المحترف أوستن مان، قدرات "آيفون 16 برو"، والميزات التي تتمتع بها، وما إذا كانت جيدة للتصوير الاحترافي أم بها عيوب ظهرت.

وأوضح "مان" أنه سافر خلال أسبوع كامل نحو ألف كيلومتر عبر سهول وغابات كينيا، والتقط أكثر من 10 آلاف صورة، وسجل أكثر من 3 تيرابايت باستخدام كاميرا "آيفون 16 برو" و"آيفون 16 برو ماكس".

وجاءت أبرز الملاحظات التي رصدها المصور على كاميرا "آيفون 16" الجديدة؛ أن الكاميرا الجديدة ذات الزاوية العريضة للغاية بدقة 48 ميجابيكسل، لا تخيّب الآمال، وتوفر دقة أعلى بشكل ملحوظ من منظور أوسع.

وذكر "مان" أن وضع "الماكرو" في هواتف "آيفون 16" الجديدة يمكن استخدامه مع الكاميرا ذات الزاوية العريضة للغاية؛ مما يعني التقاط لقطات ماكرو بدقة 48 ميجابيكسل؛ وهو ما كان أمرًا إيجابيًّا للغاية؛ وفقًا له.

أما عن التحكم بالكاميرا، فقال المصور المحترف إن زر التحكم في الكاميرا يحتوي على نقرة ميكانيكية، وليس مجرد محاكاة لمحرك "تباتيك" الشهير.

ومن الأمور السلبية التي رصدها أنه يمكن تنشيط تعديلات التحكم بالكاميرا عن طريق الخطأ؛ ولكن في المقابل يمكن إيقاف تشغيلها أيضًا.

واستمر "مان" بقوله: "أصبحت كاميرات آيفون 16 متقدمة للغاية؛ لدرجة أن الصور قد تبدو أحيانًا وكأنها معالَجة بشكل مفرط؛ ولكن تتيح الأنماط الفوتوغرافية ضبط ذلك الأمر حسب رغبتك".

ورصد مان كذلك أن الأنماط الفوتوغرافية لا تعمل في وضع "Burst".

وأوضح كذلك أن التصوير وفق وضع "ProRes Log" والتسجيل مباشرة على محركات الأقراص الخارجية عبر كابلات "يو إس بي سي"؛ يؤدي إلى تحسين سير عمل المصور المحترف بشكل كبير؛ خاصة عند التصوير بمعدل إطارات مرتفع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا