عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية وبيانات صينية تثير القلق

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ارتفاع أسعار النفط رغم المخاوف بشأن الطلب العالمي

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 11:10 صباحاً

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

واس

ارتفعت أسعار النفط اليوم، مدفوعةً بخفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية، على الرغم من أن المخاوف المستمرة بشأن الطلب العالمي قد حدت من المكاسب. 

زيادة في أسعار النفط بعد خفض الفائدة الأمريكية

فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.5% أو 36 سنتًا لتصل إلى 74.01 دولارًا للبرميل، وذلك بحلول الساعة 06:18 بتوقيت جرينتش. في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر بنسبة 0.3% أو 34 سنتًا لتصل إلى 71.15 دولارًا للبرميل.

ارتفاع أسعار النفطارتفاع أسعار النفط

بيانات صينية تثير القلق

في سياق متصل، أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني انخفاض إنتاج مصافي النفط في للشهر الخامس على التوالي خلال أغسطس، كما سجل نمو الناتج الصناعي في الصين تباطؤًا إلى أدنى مستوى له خلال خمسة أشهر في الشهر نفسه، واستمرت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة في التراجع.

هذه الأرقام تعكس تحديات اقتصادية مستمرة قد تؤثر على الطلب العالمي على النفط، مما يساهم في الحد من المكاسب التي حققتها أسعار النفط اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا