عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المركز الوطني للأرصاد: توقعات الثلاثاء في المملكة تشهد تبايناً في


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 08:48 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس في مختلف مناطق المملكة العربية ليوم الثلاثاء، موضحاً التباين الكبير في وتوقعات هطول الأمطار. ووفقاً لما جاء في التقرير، فقد سجّلت وادي الدواسر والصمان أعلى درجات حرارة بلغت 43 درجة مئوية، في حين كانت السودة الأقل حرارة عند 14 درجة مئوية فقط.

توقعات الثلاثاء

وأوضح المركز أن عدة مناطق أخرى تشهد درجات حرارة مرتفعة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 42 درجة مئوية في مدن مثل مكة المكرمة، المدينة المنورة، الخرج، الدهناء، والصمان، بينما تسجّل مناطق مثل ، بريدة، شرورة، ، والتنهات درجات حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية.

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة الصغرى، فقد جاءت السودة في أدنى القائمة بـ 14 درجة مئوية، تليها مناطق مثل أبها وطريف التي تسجل 18 درجة. كما تشهد الباحة والقريات درجات حرارة منخفضة نسبياً عند 20 درجة مئوية، فيما تصل درجة الحرارة إلى 23 درجة في تبوك، سكاكا، والطائف.

أمطار رعدية متوقعة وسيول محتملة

بالإضافة إلى درجات الحرارة المتفاوتة، أشار المركز إلى توقعات باستمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول في بعض المناطق. ومن المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، خاصة في مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة.

كما أشار التقرير إلى استمرار تشكل السحب الرعدية الممطرة في مناطق أخرى مثل نجران والمدينة المنورة، حيث من المحتمل أن تتسبب الرياح النشطة في إثارة الأتربة والغبار، ما قد يؤثر على الرؤية الأفقية في بعض الأجزاء.

تأثير الطقس على الحياة اليومية

هذه التوقعات الجوية تحمل أهمية كبيرة لسكان المملكة، حيث يوصي المركز المواطنين والمقيمين باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية. ففي المناطق التي من المتوقع هطول أمطار غزيرة فيها، يُنصح بتجنب مناطق السيول والمنخفضات. كما يتوجب على سكان المناطق التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الداخلية مثل وادي الدواسر والصمان، اتخاذ الحيطة والحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.

من جانبه، أكد المركز الوطني للأرصاد استمراره في متابعة تطورات الحالة الجوية على مدار الساعة، داعياً الجميع إلى متابعة التحديثات والتحذيرات عبر منصاته الرسمية لتجنب أي مخاطر قد تنجم عن الأحوال الجوية المتقلبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا