عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

.. الهيئة العامة للتطوير الدفاعي وجامعة أم القرى تبحثان أوجه التعاون المشترك

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 09:54 مساءً

لقطات من اللقاء

لقطات من اللقاء

التقى محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي الدكتور فالح السليمان؛ رئيس جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور معدي آل مذهب؛ في لقاء يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين؛ بمقر الجامعة بمكة المكرمة.

تفاصيل اللقاء

شهد اللقاء نقاشات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على التعاون في مجالات الأبحاث والدراسات والتقنيات الدفاعية، وأكد الجانبان على ضرورة تأسيس تعاون مشتركة تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية في مجال التطوير الدفاعي.

مناقشة التعاون المشترك لتطوير القطاع الدفاعى بالمملكة

وجرى خلال الاجتماع استعراض مهام الهيئة العامة للتطوير الدفاعي والدور المتوقع من جامعة أم القرى في دعم تلك المهام؛ بما يعزز القدرات الدفاعية الوطنية، ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير القطاع الدفاعي والتقني.

وأعرب الدكتور السليمان عن تقديره لجهود جامعة أم القرى في مجالات البحث والتطوير وفي مجال دعم المشروعات الناشئة في وادي مكة؛ مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة والجامعات والمراكز البحثية الوطنية، خاصة في المجالات المتعلقة بالأبحاث والتقنيات الدفاعية.

مقومات بشرية وعلمية لدعم التطوير

من جهته رحّب الأستاذ الدكتور معدي آل مذهب بهذا التعاون؛ مؤكدًا على الإمكانيات البشرية والعلمية التي تمتلكها الجامعة، والتي تؤهلها لدعم أهداف الهيئة العامة للتطوير الدفاعي والمساهمة في تطوير التقنيات الدفاعية.

واختُتم اللقاء بجولة تفقدية لمرافق الجامعة؛ شملت زيارة المختبرات والمعامل وورش التصنيع المختلفة، بالإضافة إلى شركة وادي مكة للتقنية الذراع الاستثماري للجامعة وشركاتها التابعة، حيث اطلع معالي الدكتور السليمان على الإمكانيات التقنية المتقدمة التي توفرها الجامعة لدعم الأبحاث والابتكارات في المجالات الدفاعية.

لقطات من اللقاء
لقطات من اللقاء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا