العاب / IGN

شركة Toho تستحوذ على ذراع شركة غيبلي في أمريكا الشمالية

في خبر سار لعشاق الأنمي، أعلنت شركة Toho اليابانية عن ضم شركة GKIDSالأمريكية إلى عائلتها، مما يفتح آفاقًا جديدة لتوزيع أفلام ومسلسلات الأنمي اليابانية في أمريكا الشمالية. تم الإعلان عن الصفقة بالأمس والتي تمنح شركة Toho حصة 100% من شركة GKIDS، مع العلم أنه لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة المالية.

يمنح استحواذ شركة Toho على GKIDS عملاق الأفلام الياباني نفوذًا أكبر بكثير في سوق أمريكا الشمالية، مما يتيح له عرض أعمال مثل Godzilla Minus One ومسلسلات أنمي شهيرة مثل My Hero Academia وJujutsu Kaisen لجمهور أوسع.

كما جاء في البيان الصحفي، فإن هذه الخطوة تضع خطط الشركة للنمو والتوسع خارج ، وتهدف إلى ربط إنتاجاتها اليابانية والدولية ومبدعيها واستوديوهاتها بشكل مباشر وواسع النطاق مع المبدعين والمعجبين في الخارج.

سيعود هذا الاستحواذ بالفائدة على عشاق المحتوى الياباني في أمريكا الشمالية، حيث سيتمكنون من الوصول إلى مجموعة أوسع من الأفلام والمسلسلات التي تُنتجها شركة Toho والشركات التابعة لها أمثال Science SARU الذي قَدم لنا Scott Pilgrim Takes Off و DAN DA DAN.

تمتلك شركة GKIDS سجلًا حافلاً في توزيع أفلام الأنمي الياباني، حيث فازت بجائزة الأوسكار عن The Boy and the Heron وحصلت على العديد من الترشيحات الأخرى. وهي الشريك الرئيسي في أمريكا الشمالية لأستوديوهات "غيبلي" عملاقة صناعة الأنمي، بينما تتولى Toho هذا الدور في اليابان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا