العاب / سعودي جيمر

متجر Steam يحذر اللاعبين حاليًا من أنهم يشترون ترخيصًا وليس لعبة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتضمن Steam الآن تحذيرًا مقدمًا للعملاء بأنهم يشترون ترخيصًا وليس لعبة قبل سريان قانون جديد في كاليفورنيا في عام 2025، ويأتي التغيير في Steam بعد أن وقع حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم على قانون يجبر الأسواق الرقمية على توضيح للعملاء أنه عند شراء الوسائط، فإنهم يشترون ترخيصًا لتلك الوسائط فقط.

يحظر القانون، AB 2426، على واجهات المتاجر عبر الإنترنت استخدام عبارة “شراء أو أي مصطلح آخر يفهمه العميل لمنح ملكية غير مقيدة في السلعة الرقمية أو إلى جانب خيار الإيجار لفترة محدودة”.

لن ينطبق القانون على واجهات المتاجر التي تنص “بلغة واضحة” على أنك في الواقع ترخص المحتوى الرقمي وأن الترخيص قد ينتهي في أي وقت، أو على المنتجات التي يمكن تنزيلها بشكل دائم، ويمكن فرض غرامة على الشركات التي تنتهك الشروط بسبب الإعلان الكاذب.

صدر القانون بعد عدد من الحالات البارزة التي رأى فيها اللاعبون ألعاب الفيديو الخاصة بهم محذوفة بعد إغلاق الخادم، وقد أثارت Ubisoft ردود فعل عنيفة بعد حذفها The Crew من مكتبات اللاعبين عندما أصبحت خوادم تلك اللعبة غير متصلة بالإنترنت، مما يعني أن حتى أولئك الذين دفعوا السعر الكامل للعبة السباق في العالم المفتوح لم يعد بإمكانهم لعبها.

أضافت Ubisoft في أوضاعًا غير متصلة بالإنترنت لكل من The Crew 2 و The Crew Motorfest، لكنها قالت إنها لن تعيد النسخة الأصلية بعد إغلاقها في مارس.

يتضمن Steam الآن تحذيرًا في مرحلة عربة التسوق يخبر العملاء بأنهم يشترون ترخيصًا للعبة فقط، مما يعني ضمنًا أنه قد يتم إلغاء الترخيص في المستقبل، ويتم عرض التحذير أسفل زر “الاستمرار في الدفع”. يقول التحذير، الذي يشير إلى اتفاقية مشتركي Steam للشروط والأحكام الكاملة، “إن شراء منتج رقمي يمنح ترخيصًا للمنتج على Steam”.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا