العاب / سعودي جيمر

أفضل أنميات الرياضة – الجزء الثالث

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل معكم الجزء الثالث من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول والجزء الثاني من مقال “أفضل أنميات الرياضة“، حيث سنتحدث هذه المرة عن أنميات اخرى جديدة متعلقة بالرياضة.

أنمي Blue Lock

ias

تاريخ إصدار الأنمي: 9 اكتوبر 2022

عدد الحلقات: 24

الاستوديو: 8bit

أين يمكننا مشاهدته: crunchyroll

اعتبر Blue Lock أحد أفضل الأنمي الرياضية بين فترة خريف عام 2022 وشتاء عام ، إذ قدم تطورًا مثيرًا للاهتمام لقصةٍ تدور حول لاعبي كرة القدم، وتركز على القدرات الفردية النوعية في اللعب، عوضًا عن التركيز على العمل الجماعي في الفريق، مما يقدم لعشاق الأنمي وكرة القدم منظوراً جديدًا وفريدًا لهذه الرياضة الحماسية المثيرة.

في بداية أحداث الأنمي يرى المشاهدون كيف يفتقر المنتخب الياباني إلى مهاجم قاتل، وتلجأ البلاد إلى أساليب تُدعى بـ “جينباتشي إيغو” غير التقليدية لإيجاد حل للمشكلة، إذ يدعو المدرب والعقل المدبر للمنتخب ألمع المواهب الشابة في البلاد إلى معركة ملكية ينتج عنها اللاعب المثالي النهائي، وتعتبر جميع اللاعبين الأخرين فاشلين وتمنعهم من الانضمام إلى الفريق الياباني في المستقبل.

أنمي Major

تاريخ إصدار الأنمي: 13 نوفمبر 2004

عدد الحلقات: 154

الاستوديو: Studio Hibari, SynergySP

يعتبر Major أحد أفضل مسلسلات الأنمي المتعلقة برياضة البيسبول وأكثرها شمولاً واكتمالًا على الإطلاق، إذ أنه يروي على مدار ستة مواسم وفيلمين وعدد قليل من تتمات الـ OVA، مسيرة بطله “غورو هوندا” بدءًا من مرحلة نشأته وحتى الوصول إلى كأس العالم، حتى أن هناك تكملة مخصصة لأنمي يدور حول ابن جورو.

يشاهد عشاق الأنمي كيف ينمو ويتطور بطله غورو هوندا في مهارته بالبيسبول بشكلٍ تدريجي، وكيف يُصبح أبًا ويدرب ابنه ليصبح لاعبًا قديرًا أيضًا، ومع كل ذلك لا يخلو البطل من حس الفكاهة وإضحاك المشاهدين في العديد من المشاهد.

أنمي Slam Dunk

تاريخ إصدار الأنمي: 16 اكتوبر 1993

عدد الحلقات: 101

الاستوديو: Toei Animation

أين يمكننا مشاهدته: crunchyroll

أنميات الرياضة

يقدم الأنمي بطله الجذاب هاناميتشي ساكوراجي من البداية، الذي يمكن وصفه بالرجل البسيط ذو الرغبات المحدودة الباحث عن شريكة حياته المثالية، ولتحقيق هذه الغاية ينضم هاناميتشي إلى فريق كرة السلة في مدرسة Shohoku High لمحاولة التقرب من هاروكو أكاجي، التي يصادف أنها أخت قائد النادي، وبمرور الوقت يصبح هاناميتشي مرتبطًا عاطفيًا بلعبة كرة السلة، ويصبح من اللاعبين الموهوبين.

أنمي Kuroko’s Basketball

تاريخ إصدار الأنمي: 8 أبريل 2012

عدد الحلقات: 75

الاستوديو: Production I.G

أين يمكننا مشاهدته: crunchyroll/

أنميات الرياضة

 قد يكون من الصعب أن يجد عشاق الأنمي وكرة السلة أنمي يتفوق على الأنمي الكلاسيكي الأشهر لكرة السلة Slam Dunk الذي سبق ذكره، إلا أن أنمي Kuroko’s Basketball ينجح في فعل ذلك وبجدارة، إذ يكون من الممتع بالفعل مشاهدة “كوروكو” و “تايغا” وهما ينموان في المستوى ويتطوران في علاقتهما كزملاء في الفريق نفسه، بالإضافة إلى بقية الشخصيات المحبوبة المميزة في الأنمي وفريق سيرين هاي الرائع.

يقدم الأنمي مباريات حماسية تنافسية حارة جدًا أشبه بالمعارك الملحمية التي نشاهدها في Dragon Ball، أكثر من كونه مجرد أنمي عادي يركز على لعبة كرة السلة، وتعتبر هذه الطبيعة الفائقة ما تميز الأنمي عن غيره وتمنحه سحرًا ولونًا خاصًا، أضف إلى ذلك الحركة والإثارة التي تتسارع فيها القلوب.

أنمي Haikyu

تاريخ إصدار الأنمي: 6 أبريل 2014

عدد الحلقات: 85

الاستوديو: Production I.G

أين يمكننا مشاهدته: crunchyroll، Netflix

أنميات الرياضة

يمكن القول بأنَّ الأنمي الرياضي الأكثر نجاحًا على الإطلاق هو “Haikyu”، إذ أن مجرد مشاهدة اللاعب القصير Shouyou يدخل بمفرده في لعبة مثل الكرة الطائرة أمرٌ مثيرٌ بما فيه الكفاية بالنسبة لمعظم عشاق هذه الرياضة وغيرهم، كما يلقي العرض بعد ذلك الكثير من اللحظات والمشاهد الملحمية على المتابعين التي لا يمكن نسيانها أبدًا.

أضف إلى ذلك الشخصيات المذهلة التي يتم تقديمها مثل هيناتا، وبدرجة أقل كاجياما الذين يلعبون دور أبطال جانبيين، مع شخصيات تترك انطباعًا كبيرًا لدى المشاهدين مثل نيشينويا وتسوكشيما، وفي الواقع غالبًا ما تكون مسلسلات الرسوم المتحركة الخاصة بـ استوديو Production I.G مُلمةً بالتفاصيل ودقيقة للغاية، مما يؤدي إلى رفع مستوى الأعمال ويجعلها مليئة باللحظات الحارة والمثيرة والمشاهد الأكثر واقعية والجذابة بعمق.

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا هذا … حيث تكلمنا عن أفضل 15 أنمي متعلق بألعاب الرياضة على الإطلاق، شهدنا تنوعًا كبيرًا في هذه الأنميات الرائعة حقًا مع تنوع كبير في الرياضة المتنوعة والمختلقة مثل التنس وكرة القدم والسلة والمزيد، وتعتبر هذه الأنميات من أفضل أعمال الأنمي الخاصة بالرياضة في تاريخ الصناعة، التي أمتعت وأبدعت في تقديم المواضيع الرياضية المستندة إليها. أترككم الآن مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 أنميات ومانغا كرة السلة على الإطلاق“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ما مسلسلات الأنمي الرياضية المفضلة لديكم ضمن أجزاء المقال الثلاثة أو خارجها، وما الذي يميزها حسب رأيكم؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا