العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب يمكن لأي شخص إنهاؤها بسرعة في 10 دقائق – الجزء الأول

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سباقات السرعة (Speedrunning) بالنسبة لمعظمنا هي نوع من الفنون المحرمة في عالم الألعاب الشيء الذي نشاهده على باندهاش، ثم نعود لحياتنا العادية بعدها. عندما يتمكن اللاعبون من إنهاء ألعاب يفترض أن تستغرق عشرات الساعات، يصبح من المثير بشكل لا يُصدق مشاهدتهم.

لكن هذا لا يعني أنه لا توجد ألعاب يمكنك أنت أيضًا تجربتها في سباقات السرعة. في الواقع، هناك الكثير من الألعاب التي يمكن للاعبين العاديين إتمامها في أقل من عشر دقائق، دون الحاجة لأن تصبح عبقريًا في استخدام وحدة التحكم.

قد يبدو هذا جنونياً  وهو بالفعل كذلك لكنه منطقي إلى حد ما. ليس كل لعبة تحتوي على نظام معقد من الاختصارات الذي تحتاجه لإتمام جولة مثالية، وغالبًا ما يكون من الرائع رؤية اللاعبين العاديين يقتربون من الأوقات القياسية أثناء تسريع إتمام بعض الألعاب.

بعض الألعاب تتطلب ساعات من الحظ والتركيز والمهارة للوصول إلى أقرب وقت من أسرع سباق. وبعضها فقط يريدك أن تركض إلى أقرب مدينة وتساعد في القضاء على ساحر عجوز.

لعبة Gone Home  رغم أنها تحمل قصة مثيرة للاهتمام – تعرضت لبعض الانتقادات المستحقة بسبب سرعة إمكانية إنهائها.

لأن المنطقة الأخيرة من اللعبة تقع في جزء من المنزل الذي تبدأ فيه اللعبة، يمكنك  إذا عرفت طريقك إليها بسرعة إنهاء اللعبة في أقل من دقيقة بالصدفة، فقط عن طريق التقاط رسالة أختك وتشغيل المشهد الختامي للعبة.

ورغم أن من الممتع أن تبدأ اللعبة وتنتهي في مناطق متقاربة، إلا أنه من المفهوم أن العديد من اللاعبين شعروا بأن التقدم في اللعبة كان بلا قيمة لأن هذا هو الحال بالفعل إلى حد ما.

ولكن هذا يعني أيضًا أنه يمكنك بسهولة التفاخر بالحصول على أفضل توقيت ممكن في سباقات السرعة للعبة Gone Home، لأن كل ما يتطلبه الأمر هو الجري بأسرع ما يمكن للوصول إلى هذه الرسالة. طالما لم تشرح التفاصيل الدقيقة، سيبدو الأمر مثيرًا للإعجاب  لكنه سرعان ما يصبح غير مثير عند الشرح.

9. Lufia II: Rise Of The Sinistrals

لست متأكدًا من كيفية قول هذا بطريقة أخرى لذا دعونا نتحدث بجدية للحظة: يمكنك إنهاء لعبة Lufia II في 52 ثانية فقط. ليست دقائق، بل ثوانٍ. هذا ليس مزاحًا. ربما كان بإمكانك إنهاء Lufia II مرة واحدة على الأقل في الوقت الذي استغرقته لقراءة هذا.

لكن فقط إذا كنت مستعدًا لاستخدام الثغرات، وهو شيء ربما خمنته مسبقًا. بدون الدخول في تفاصيل مؤلمة، يمكنك القيام بذلك من خلال التلاعب بالقوائم في أول غرفة تظهر فيها، مما يسمح لك بالعبث باللعبة لدرجة أن يؤدي ذلك إلى تشغيل الحوار الأخير في اللعبة، مما يدفع اللعبة لعرض المشهد الختامي وإنهاء كل شيء في أقل من دقيقة.

إذا كنت ترغب في إنهاء اللعبة بسباق سرعة بطريقة أقل تحطيماً للقواعد، يمكنك القيام بذلك أيضًا، ولكن سيستغرق هذا حوالي ساعة أو أكثر حتى لو كنت جيدًا. وبالتالي، من الأسرع  وربما الأكثر متعة  أن تختار الطريق الذي يتضمن بعض الغش للوصول إلى النصر.

8. Celeste Classic

يجدر التوضيح الآن أن هناك فرقًا كبيرًا بين الإصدار الجديد من Celeste والإصدار الكلاسيكي  والفرق الرئيسي هو أن الإصدار الكلاسيكي يمكن إنهاؤه في أقل من دقيقتين إذا كانت لديك مهارات مذهلة، بينما Celeste يستغرق حوالي نصف ساعة حتى لو كنت أفضل لاعب في العالم.

يرجع هذا إلى أن الإصدار الكلاسيكي يحتوي على عدد أقل من الشاشات، وكل شاشة أصغر، حيث يمكن إنجاز معظم المستويات بحوالي خمس قفزات حتى وإن كانت تتطلب الانتقال عبر المستويات بطرق لم تكن بالضرورة هي الطريقة المقصودة.

تلك القفزات تتطلب منك تقريبًا تعلم مكان القفز ومتى يجب القفز، ولكن الأمر يستحق الجهد لإنهاء لعبة كان يجب أن تستغرق حوالي نصف ساعة في تسع أو عشر ذلك الوقت.

إنها ليست أسرع سباق سرعة بسيطة، لأنها تتطلب منك تحسين مهارات الباركور لديك بدرجة دقيقة. لكن بعد بضع محاولات، يمكن لمعظم الناس على الأقل إعطاء الأمر محاولة جادة. وحتى إن أخطأت، فهذا مجرد تدريب مجاني للمحاولة التالية.

7. Oblivion

بالنظر إلى أن Oblivion هي لعبة قضى الكثيرون فيها مئات الساعات، فإن مجرد التفكير في إمكانية إنهائها في أقل من عشر دقائق هو أمر مذهل بشكل لا يصدق.

ومع ذلك، فإن هذه العشر دقائق هي من أكثر دقائق اللعب جنونًا ستشهدها في حياتك. نظرًا لأن مهمة التمهيد تستغرق أكثر من عشر دقائق لإنهائها بشكل تقليدي، يجب بدلاً من ذلك كسر القيود باستخدام خلل “quicksave”، وقتل جميع القتلة الذين يأتون لقتل الملك، ثم ضربه لإجباره هو وحراسه على ملاحقتك، لأن بعض الأبواب في هذه المنطقة لا تفتح إلا عندما يكونون قريبين منها.

وهذا ليس نهاية الأمور الغريبة، بل تذهب من هنا إلى منطقة Imperial City Temple District، لأن لسبب غير مفهوم تمامًا المطورين تركوا مدخلًا سريًا إلى المنطقة الأخيرة من اللعبة خلف باب Temple of the One.

انتظر بضع ساعات، وسيظهر Martin، لأنك أربكت اللعبة لدرجة أن اللعبة تفترض أنك بطريقة ما قمت بكل شيء بشكل مشروع. ادفعه إلى المكان المناسب، وسيقوم بتشغيل السطور الأخيرة من الحوارات في اللعبة، مما يجعل من الممكن إنهاء اللعبة الآن في حوالي خمس دقائق.

6. Nuclear Throne

لعبة Nuclear Throne تبدو وكأنها مصممة للعب بأسلوب السرعة. عندما تلعب اللعبة بأسرع ما يمكنك، دون التوقف عن إطلاق النار والتقاط التعزيزات والرصاص بسرعة، تصبح اللعبة أكثر حدة وإثارة.

رغم أن هذا يعتمد إلى حد ما على الحظ  حيث يتم توليد الأسلحة والمستويات بشكل عشوائي إلى حد كبير  إلا أن جزءًا كبيرًا يعتمد على مدى براعتك في إطلاق النار مع تجنب الكميات الهائلة من الرصاص المتجه نحوك.

تختلف النتائج بشكل كبير بالنسبة للوقت المستغرق لإنهاء اللعبة، ولكن بشرط أن تكون مستعدًا للتفوق وعدم التوقف عن إطلاق النار ولو للحظة واحدة، يمكن إنهاء اللعبة بسهولة في عشر دقائق أو أقل.

قد تحتاج إلى محاولة أو محاولتين، ولكن بمجرد أن تحصل على الشعور باللعبة وتلعبها بأقصى سرعة، ستكون تجربة ممتعة وسريعة  حقًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا