العاب / سعودي جيمر

أفضل أفلام أنمي الرعب – الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل معكم الجزء الثاني من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال “أفضل أفلام أنمي الرعب“، حيث سنتحدث هذه المرة عن أفلام أنمي رعب اخرى جديدة.

ias

أنمي الرعب Bio Hunter

أفلام أنمي الرعب

تدور أحداث فلم Bio Hunter الذي صدرعام 1995، من إخراج يوشياكي كاواجيري Yoshiaki Kawajiri، في عالم يجتاح فيه مرض يسمى فيروس شيطان . ويتحول المصابون بالفيروس إلى مخلوقات مرعبة تتذوق لحم البشر النيئة. يتم تمزيق أجساد البشر إلى أشلاء ويتدفق الدم من الحلق المفتوح. في هذا الجحيم هناك رجلان مصممان على إيقاف الفيروس. كوشيجايا Koshigaya وكامادا Kamada هما عالمان في الأحياء الجزيئية، أيضًا صائدي الشياطين يحاولون تطويرعلاج ومطاردة المصابين. ومع ذلك، فإن رحلتهم تأخذ منعطفًا نحو الأسوأ عندما يصاب Kamada بالفيروس. لكنه يستخدم المرض لصالحه، محاولًا إبقاء جانبه الشيطاني تحت السيطرة حتى يتمكن من إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح وإنقاذ البشرية.

هناك سبب يجعل هذا ليس الفلم الوحيد للمخرج Yoshiaki Kawajiri في هذه القائمة، إذ أن المخرج غزير الإنتاج معروف بأعماله المخالفة التي تتجاوز الخطوط الحمراء. تنفجر الأسنان من اللحم، وتلتوي الأجسام وتتحول، ويتم تجريد أي مظهر من مظاهر الإنسانية. يثبت هذا الأنمي الرعب المثير إنه يحتوي على مشاهد عنف مفرط.

أنمي الرعب Memories

أفلام أنمي الرعب

أنمي الرعب Memories هو عبارة عن قصص رعب وخيال علمي من تأليف كاتسوهيرو أوتومو Katsuhiro Otomo، مبتكر سلسلة المانغا “Akira”. يتكون هذا العنوان من ثلاث قصص مانغا قصيرة الخاصة به، هذا ليس مجرد مشروع أوتومو؛ عمل عليه كل من ساتوشي كون Satoshi Kon وكوجي موريموتو Koji Morimoto وتنساي أوكامورا Tensai Okamura، وجميعهم عملوا سابقًا تحت قيادة أوتومو.

القصة الأولى “Magnetic Rose”، من إخراج Morimoto وكتبها Satoshi Kon. تدور أحداث الفيلم حول مهندسين يكتشفان سفينة فضاء مهجورة مليئة بالمفروشات المتدهورة ويكشفان ببطء اللغز الكامن في قلب السفينة. بعد ذلك، هناك “Stink Bomb”، من إخراج Tensai Okamuraوكتبه Otomo، ويدور حول رجل يأخذ الحبة الخطأ ويطلق على نفسه غازات سامة.

أخيرًا، هناك فيلم “Cannon Fodder”، من إخراج وكتابة Otomo، حول صبي صغير يحلم بأن يصبح ضابطًا عسكريًا ويطلق المدافع ضد عدو يبدو غير موجود. تجتمع هذه الأفلام الثلاثة غير المرتبطة معًا لتخلق ثلاثة تصورات مختلفة جدًا للمستقبل، ومع ذلك فهي متحدة من خلال الرسوم المتحركة الرائعة والكتابة المدروسة. إن الحكايات في فلم الأنمي المرعب هذا مؤثرة نفسيًا ومؤلمة تمامًا، وتركز أكثر على التجربة الدماغية للإرهاب أكثر من العنف العميق.

أنمي الرعب Demon City Shinjuku

أفلام أنمي الرعب

في عام 1988 قدم يوشياكي كاواجيري Yoshiaki Kawajiri للعالم طعمًا آخر لأسلوبه المهووس بالشياطين مع “Wicked City”. على الرغم من أن أفلام “Wicked City” و”Ninja Scroll” و”Vampire Hunter D: Bloodlust” هي أكثر أفلام Yoshiaki Kawajiri شهرة، إلا أنها جوهرة تم الاستهانة بها.

تروق قصة فلم أنمي الرعب “Demon City Shinjuku” قصة رحلة بطلك النموذجية حيث يجب على شاب يدعى Kyoya إنقاذ الكون من وسيطة نفسية قوية تدعى Rebi Ra. قتل والد Kyoya على يديها حيث كان والده محاربًا عظيمًا، ويسعى Kyoya للانتقام وهو يتجول في مدينة شينجوكو مليئة بالشياطين. Kyoya لم يكتشف بعد الإمكانات الكاملة لقواه، ولم يعد لديه الوقت لإتقان قدراته. أثناء الأحداث سوف نشهد ارتباط الرئيس العالمي بصليب عملاق بواسطة نبات خارق للطبيعة وسيتم التضحية به لجلب المزيد من الفوضى إلى العالم.

مثل جميع أعمال Kawajiri، فإن فيلم “Demon City Shinjuku” مليء بمشاهد الحركة والأكشن المصممة بشكل رائع والتي تعوض عن وتيرته غير المتساوية.

أنمي الرعب Seoul Station

أفلام أنمي الرعب

يعد فلم الرعب الأنمي Seoul Station للمخرج Yeon Sang-ho لعام 2016 بمثابة مقدمة رسمية لفيلم الزومبي الكوري “Train to Busan”. يحدث ذلك في بداية جائحة انتشار فيروس الزومبي، حيث ينتشر المرض في جميع أنحاء البلاد. هاي سون Hye-sun عاملة تعيش مع صديقها المتعثر كي وونغ Ki-woong، الذي يقودها من أجل المال. إنها عالقة في حلقة مفرغة من الصدمة وسوء المعاملة، وقد سئمت من حياتها. بعد جدال حاد في محطة Seoul، انفصل الاثنان بسبب انتشار الزومبي. في هذه الأثناء، يبحث Suk-gyu سوك جيو، والد “هاي سون” Hye-sun، في المدينة عن ابنته المنفصلة عنه، ويلتقي أخيرًا بصديقها.

يتميز أنمي “Seoul Station” ببنية كلاسيكية يتم تقسيمها إلى مجموعتين أثناء هجوم زومبي، لكنها لا تبدو مبتذلة هنا بسبب الرسوم المتحركة الرائعة والتعليقات السياسية حول معاملة كوريا لسكانها غير المسكنين، ولم يتم الاهتمام بهم من قبل شخصيات السلطة ويعتبرونهم غير مهمين من قبل المجتمع ككل. في حين أن أفلام الزومبي قد تكون مبالغ فيها.

فلم أنمي الرعب Lily C.A.T

أفلام أنمي الرعب
هو فلم أنمي رعب أنتج عام 1987 من تأليف وإخراج هيسايوكي توريومي Hisayuki Toriumi، ويضم تصميمات وحشية من يوشيتاكا أمانو Yoshitaka Amano وتصميمات شخصية من ياسومي أوميتسو Yasuomi Umetsu. تم إنتاج نسخة إنجليزية من الفيلم بواسطة كارل ماسيك Carl Macek وتوزيعها بواسطة Streamline Pictures. بعد إغلاق Streamline Pictures، حصلت شركة Discotek Media على حقوق التوزيع. الفيلم مستوحى بشكل كبير من فيلم Alien للمخرج ريدلي سكوت Ridley Scott وفيلم The Thing للمخرج جون كاربنتر John Carpenter.

في القرن الثالث والعشرين، تقوم الشركات الآن بمسح الكواكب البعيدة للحصول على حقوق التعدين. وتقوم شركة Syncam Corporation بالتحقيق في كوكب جديد نسبيًا واستأجرت طراد الفضاء Saldes لنقل مساحي الشركة للتحقيق. ويتكون الموظفون من جيرو تاكاجي من الفرقة اليابانية، وديك بيري من الفرقة الأسترالية، وابنة الرئيس نانسي، وفرح فان دوروثي، ومورجان دبليو سكوت، وجيمي، والدكتور هاريس ميد، بينما يتكون الطاقم من الكابتن مايك هاميلتون، نائبه. المرؤوسون دولار ووالت وكارولين والميكانيكيون جاي وواتس. بالإضافة إلى ذلك، أحضرت نانسي قطتها، ليلي، على متن الطائرة. تسمح السفينة لركابها بالنوم المفرط لمدة 20 عامًا وعمرهم البيولوجي شهر واحد فقط.

أثناء الرحلة، يكتشف حاسب السفينة الحطام المتطاير عبر الفضاء ويجمع عينة، مما يتسبب في تفكك المادة خارج كوكب الأرض في السفينة بينما يكون الطاقم والمساحون في حالة سبات بارد. عند الاستيقاظ، يعلم الطاقم أن اثنين من المساحين محتالون، لكن تظهر مشكلة أكبر عندما يتم العثور على مورغان ميتًا بسبب عدوى غامضة. كما يموت الدكتور ميد وليلي وجاي وواتس متأثرين بما يبدو أنه عدوى بكتيرية تذيب أجساد ضحاياها، لكنها تترك ملابسهم سليمة. خلال ذلك، يحاول بيري اكتشاف المحتالين من خلال التحقق من ماضيهم.

في الختام …تكلمنا عن أفضل أفلام أنمي الرعب والتي تنوعت في قصتها وشهدنا لحظات مرعبة وصادمة، مازال هناك المزيد من أفلام أنمي الرعب سوف نتحدث عنهم في المقال القادم قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل أفلام انمي سبيستون“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا