العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب مستندة إلى القصص المصورة لم تحصل على التقدير الذي تستحقه – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لوقت طويل، لم تكن ألعاب الفيديو المستندة إلى الكتب المصورة تُعتبر سلعة رائجة، نعم، كانت تحقق مبيعات جيدة، لكن مطوري الألعاب دائمًا ما كانوا يواجهون صعوبة في الانتقال من صفحات القصص المصورة إلى شاشات الألعاب، وهو أمر جعلته صناعة الألعاب أسوأ حينها بسبب اهتمامها الكبير بنقل الألعاب وتحويلها إلى أفلام، وهو ما انتهى الآن.

لحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال اليوم. بفضل استوديوهات مثل Rocksteady و Insomniac وحتى NetherRealm التي قدمت لنا سلسلة Batman: Arkham و Spider-Man وسلسلة Injustice على التوالي، أصبحت ألعاب الفيديو المستندة إلى الكتب المصورة الآن في طليعة هذا الوسيط، حيث تدفع حدود التكنولوجيا والسرد بطرق مختلفة.

ias

بالطبع، من المهم أن نتذكر أن هناك ألعاب رائعة مستندة إلى الكتب المصورة قبل إصدار Arkham Asylum في عام 2009. بعض الأمثلة البارزة تشمل لعبة Spider-Man 2 لعام 2004، وحتى Marvel Ultimate Alliance لعام 2006. ومع ذلك، هناك ألعاب أخرى تم التغاضي عنها قليلاً ولم تحظَ بالتقدير الكافي رغم جودتها، وهي ألعاب تستحق اللعب بالتأكيد.

قد لا تكون هذه الألعاب مثالية، ولكن العناوين التالية تستحق بعض الاهتمام الجديد خاصة من أولئك الذين يحبون القصص المصورة.

10. Justice League Heroes

قد لا تكون Justice League Heroes مثل Marvel Ultimate Alliance، لكنها بالتأكيد ليست الإصدار السيئ الذي وصفه النقاد عند إصدارها في عام 2006.

تم تطويرها بأسلوب سلسلة X-Men Legends من Raven Software، وضعت Justice League Heroes اللاعبين في التحكم ببعض من أعضاء Justice League الأكثر شهرة، بما في ذلك Batman، و Superman، و Wonder Woman، وغيرهم الكثير. رغم أنها لم تكن تدعم اللعب بأربعة لاعبين ولمستويات معينة كان يتم حصر اللاعبين في دور بطلين محددين، إلا أنها كانت تجربة ممتعة، حيث قدمت مجموعة متنوعة من الأبطال مما جعل التجربة منعشة على مدار مدة اللعب التي تبلغ حوالي ثماني ساعات.

عشاق DC بالتأكيد سيستمتعون بقصة اللعبة، حيث يظهر فيها كل من Braniac و Darkseid كأعداء رئيسيين، بالإضافة إلى خصوم أقل شهرة مثل Killer Frost و Queen Bee.

في ، حقيقة أن Justice League Heroes صدرت في نفس العام الذي صدرت فيه Marvel Ultimate Alliance لم تكن في مصلحتها. قد لا تكون بنفس جودة لعبة Raven الملحمية، ولكن كلعبة تعاونية ممتعة وخطية تتيح لك اللعب ببعض من أفضل شخصيات DC؟ إنها تستحق التقدير.

9. Batman: Rise Of Sin Tzu

تعتبر Batman: Rise of Sin Tzu هي واحدة من العديد من ألعاب الفيديو المستندة إلى Batman: The Animated Series، حيث صدرت في عام 2003 ثم اختفت تقريبًا بعد ذلك. ليس حرفيًا بالطبع، لكن يمكن أن يُغفر لأي شخص نسيان وجود هذه اللعبة، نظرًا لعدم الاهتمام الذي تلقتها في السنوات التي تلت إصدارها.

طُورت اللعبة من قبل Ubisoft (عندما كان اسمها لا يزال Ubi Soft  يا لها من ذكرى قديمة)، ووضعت Rise of Sin Tzu اللاعبين في دور Batman و Robin و Batgirl وNightwing بينما يواجهون Sin Tzu، وهو شرير جديد في عالم Batman تم إنشاؤه من قبل الفنان الشهير الذي تحول إلى محرر Jim Lee.

Sin Tzu نفسه لم يحظَ بالنجاح الذي حققته إبداعات BTAS الأخرى مثل Harley Quinn و Renee Montoya، لكنه كان تهديدًا قويًا في اللعبة وتصميمه كان ممتعًا.

القصة الأساسية تتضمن تنظيم Sin Tzu لهروب جماعي من Arkham Asylum و Stonegate Penitentiary، مما يدفع Batman لمواجهة بعض أعدائه الأكثر شهرة مثل Scarecrowو Clayface وBane، من بين آخرين. كانت طريقة اللعب نفسها بسيطة إلى حد كبير، ولم تدفع حدود نوع ألعاب القتال، ولكن إضافة اللعب التعاوني جعلت التجربة تستحق اللعب.

8. Teenage Mutant Ninja Turtles II: Battle Nexus

نعم، رغم أن Teenage Mutant Ninja Turtles قد صنعت اسمها بشكل أساسي من خلال الرسوم المتحركة والأفلام، إلا أن الأخوة الأربعة بدأوا حياتهم في صفحات قصص Mirage المصورة، التي كتبها ورسمها Kevin Eastman وPeter Laird.

بالطبع، إذا كنت ستوصي بأي لعبة من ألعاب TMNT لمحبي السلاحف، فستكون Turtles in Time. (الإصدار الأصلي  وليس النسخة الجديدة المشكوك فيها). ومع ذلك، هناك بعض الجواهر المخفية الرائعة في عالم السلاحف يمكن للاعبين العثور عليها إذا بحثوا، وبالنسبة لأولئك الذين أحبوا سلسلة الرسوم المتحركة لعام 2003 (تعرفون، تلك ذات الأغنية الرئيسية الرائعة والنبرة الداكنة)، يجب أن تكون Battle Nexus وجهتهم الأولى.

تعتبر Battle Nexus تكملة لأول لعبة مرتبطة بمسلسل الرسوم المتحركة الصادرة في عام 2003 (وهي لعبة ممتعة أيضًا، بالمناسبة). قامت Battle Nexus بتكييف الموسم الثاني من العرض وسمحت لما يصل إلى أربعة لاعبين بالتحكم في Leonardo و Donatello و Michelangelo و Raphael، بالإضافة إلى شخصيات إضافية مثل Splinter و Casey Jones و samurai الذي يحمل منجلًا عملاقًا… .

قد لا تكون اللعبة الأكثر تعقيدًا، لكنها بالتأكيد لا تستحق التقييمات السيئة التي حصلت عليها عند الإطلاق. أحضر صديقًا، وقطعة من البيتزا المفضلة لديك، واستمتع بضرب نينجا Foot مع إلقاء النكات السخيفة المتعلقة بالقذائف.

7. Spider-Man: Edge Of Time

لن تدرك Activision أبدًا ما الذي كانت تملكه مع استوديوهات مثل Beenox و High Moon. الشركتان الآن تتوليان الدعم للعبة Call of Duty، وليس الكثير غير ذلك، لكن في بداية العقد الثاني من الألفية، كان كلاهما مشغولًا بالعمل على سلاسل كتب مصورة مختلفة.

بالنسبة لـ Beenox، كانت تلك السلسلة هي Spider-Man. إذ تخلت منذ فترة طويلة عن أيامها مع Spidey بالتركيز بالتناوب مع Infinity Ward على Call of Duty، لكن كانت هناك علامات واعدة بأن Beenox يمكن أن تقدم شيئًا مميزًا.

للبدء، لعبة Spider-Man: Shattered Dimensions لعام 2011 كانت رائعة. قام الاستوديو باتخاذ قرار جريء بالابتعاد عن صيغة العالم المفتوح التي حكمت ألعاب Spidey منذ إصدار الفيلم في 2004، ونجح هذا القرار، حيث أتيحت للاستوديو الفرصة لجلب أربعة نسخ مختلفة من Spider-Man إلى الحياة، وكل منها يحتوي على ممثلين صوتيين مختلفين من ماضي Spidey.

لكن مع النجاح جاءت العديد من المشاكل، ولا يزال من الواضح أن Shattered Dimensions تبقى أفضل ما قدمته Beenox، وبينما كانت The Amazing Spider-Man جيدة، بينما كان الجزء الثاني ضحية لعملية تطوير مستعجلة (سبب آخر لنكون ممتنين لعدم امتلاك Activision لحقوق Marvel الآن).

ومع ذلك، هناك لعبة أخرى من Beenox مع Spidey أشعر أنها حصلت على تقييم غير عادل، وهي Edge of Time. قد تكون قللت من عدد شخصيات Spider-Man من أربعة إلى اثنين فقط، لكنها تمتلك قصة رائعة كتبها كاتب الكتب المصورة المخضرم Peter David، وتحتوي على أسلوب لعب ممتع بما يكفي. ربما لا تكون من أفضل الألعاب، لكنها ليست الكارثة التي توحي بها تقييماتها.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا