العاب / سعودي جيمر

8 ألعاب لم تحصل على التقدير الذي تستحقه – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

في صناعة تروّج فيها الضجة الكبيرة عجلات الاستهلاك بملايين الدولارات، تشهد صناعة الألعاب نجاحات مفاجئة وإخفاقات كبيرة أكثر من أي مكان آخر.

بجدية، يمكنك أن تقضي العقد الأفضل في تحديد كيفية إطلاق لعبتك بدقة؛ تأمين تمويل ضخم، وتحسين النسخ الأولية، وجعل قاعدة المعجبين العالمية متحمسة… ثم تصبح مثل Cyberpunk 2077.

ias

على النقيض، في بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر هو فكرة جيدة واحدة، كما في حالة Among Us، حيث فريق من ثلاثة أشخاص نجحوا في صنع ظاهرة بين عشية وضحاها، بإيرادات كافية لتأمين مستقبلهم.

لحسن الحظ، في عالم البث المباشر والمزيد من اللاعبين الذين يسلطون الضوء على ألعابهم المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو المنصات المرئية أكثر من أي وقت مضى، يمكن أن يمنح هذا فرصة جديدة لبعض الألعاب التي لم تحظَ بالاهتمام الكافي. لكن مع ذلك، هناك بعض الألعاب الرائعة عبر السنين التي لم تحصل على الأضواء التي تستحقها، لأي سبب كان.

8. Sunset Overdrive

لعبة Sunset Overdrive المنسية من Insomniac، التي ليست مثل الكارثة التي خضعت لاختبارات تركيز مبالغ فيها، Fuse، هي لعبة أكشن منصات ملونة بشكل مفرط وحيوية بشكل لا يُصدق، لكنها كانت مرتبطة للأسف بأحد أسوأ الأجهزة استقبالًا في الذاكرة الحديثة.

نعم، جهاز Xbox One قتل أو على الأقل قلل بشكل كبير من وصول الألعاب الرائعة مثل Sunset Overdrive و Quantum Break. اختيار Microsoft لبيع جهاز يعتمد على الأوامر الصوتية ونظام DRM الفوضوي جعل الجميع يختارون PS4، مما ترك لعبة Sunset Overdrive من Insomniac، التي كانت قابلة للعب وممتعة وتجريبية بشكل كبير، بدون جمهور كبير.

مع انفجارات مسحوقية، ومعارك زعماء مبتكرة، ومخصص شخصيات رائع، وأسلحة ذات أفكار جديدة جدًا، كانت Sunset Overdrive تمثل المزيد من الفوضى المتقنة التي يشتهر بها الاستوديو، مقرونة بنظام تنقل يتيح لك القفز أو الانزلاق على كل شيء في Sunset City.

7. Astral Chain

في فترة من الزمن، تولت Platinum Games مجموعة من عقود IP المرخصة لتسديد الفواتير. وقدمت لنا Transformers: Devastation، و The Legend of Korra، ولعبة Teenage Mutant Ninja Turtles السيئة، لكن بالمقابل كانت هناك ألعاب رائعة مثل Bayonetta 2 و NieR: Automata.

ومع ذلك، يبدو أن Astral Chain مرّت دون أن تحظى بالاهتمام الكافي، على الرغم من أنها تميزت بعرض رائع ونظام قتال جذاب.

كانت Astral Chain الإصدار الوحيد من Platinum لعام 2019 وحصرية على Switch. النقطة الأساسية في اللعبة هي نظام التحكم الفريد الذي يعتمد على ربط شخصيتك بـ”Legions”. هذه الكائنات القابلة للاستدعاء تتراوح من ذئب سيبراني إلى ميك ميكانيكي يشبه الدبابة، وتستخدم العصا التناظرية اليمنى لتلف السلسلة حول الأعداء، أو لالتقاطهم أثناء الشحن أو استخدامها للتنقل بسرعة أكبر.

هناك أيضًا القتال اليدوي العادي، والهجمات الخاصة، وحركات الإنهاء، مما يضيف تنوعًا في الأسلحة، وحالات القوة، والحركات الثنائية التي يمكنك تنفيذها.

عند أخذ كل هذا في الاعتبار ومقارنته بنماذج القتال من منظور الشخص الثالث التي قدمتها Platinum، تُعتبر هذه اللعبة بسهولة واحدة من أفضل ألعابهم وأكثرها تجاهلاً.

6. Road Redemption

عبر العقد الثاني من الألفية، دخلت لعبتان مستوحاتان بشكل كبير من Road Rash مرحلة التطوير: Road Rage وRoad Redemption. نتج عن ذلك حملتا Kickstarter، ومجموعتان من التحديثات للعبتين كانتا تأملان في استعادة شعور Road Rash 3D و Road Rash 64 ونقله إلى عصر جديد.

حسنًا، بينما كانت Road Rage كارثة بكل معنى الكلمة، فإن Road Redemption من تطوير EQ Games وPixel Dash – بعد سنوات من التحديثات – أصبحت أخيرًا ما كنا نتمناه بعد تحديث 2019.

السرعة على الدراجات جنونية، وهناك مجموعة متنوعة من الأسلحة تتيح لك القضاء على الخصوم والشرطة بطرق مختلفة، مثل قطع الرؤوس بالسيوف، أو استخدام بنادق دوارة على غرار Terminator 2، أو حتى ركلة قوية تدفع عدوك إلى شخص آخر.

يتم حمل بعض الترقيات عبر العديد من الجولات بفضل الهيكل roguelike، مما يعني أنك ستبدأ الجولات في مع صواريخ معززة، ومطرقة ضخمة في يدك، والكثير من الـnitrous في الخزان.

استغرقت Road Redemption وقتًا طويلاً للوصول إلى خط النهاية بثقة، لكن اللعب بها اليوم يشعرك وكأنها جوهرة من التسعينيات ضائعة، ولكن بأفضل طريقة ممكنة.

5. The Takeover

مع إصدار متأخر ومترنح على أجهزة الحاسوب ووحدات التحكم بفضل تطويرها من قبل شخصين فقط – Antonis “Pelikan13” Pelekanos واليوتيوبر الرائع Matthew “Matt McMuscles” Kowalewski – تقدم لعبة The Takeover كل ما كنت أتمناه من Streets of Rage 4 وتتفوق عليه بعقلية ممتعة خالصة لألعاب الأركيد.

كما ذُكر، كانت اللعبة قيد التطوير منذ عام 2017 على الأقل، ولكن مع حصول Streets of Rage 4 وحتى Mother Russia Bleeds على الاهتمام بفضل العلامة التجارية أو الظهور في عرض Devolver خلال معرض E3، أصبح الاعتماد على التوصيات الشخصية للحصول على الشهرة.

لأن The Takeover تُعد بلا شك واحدة من أكثر الألعاب متعة التي لعبتها على الإطلاق. القتال الأساسي قوي ومثير، مع هجمات خاصة تملأ وسلاح ناري يسمح لك بإبقاء الأعداء بعيدًا. الحملة تتحول بشكل عشوائي إلى مهمة بقاء على الزومبي حيث تلتقط رشاشًا، وهناك حتى تكريم لسلسلة After Burner الخاصة بـSega في إحدى المراحل، مع تنوع كبير في الشخصيات وإمكانيات الكومبو.

نظرًا لأن فريق التطوير صغير جدًا، فإن هذا يتيح للكثير من الشخصية والإشارات المباشرة إلى أفضل ألعاب الفيديو أن تظهر بشكل جيد. نأمل أن تكتسب The Takeover المزيد من السرعة الآن بعد أن أصبحت متاحة على وحدات التحكم، لأنها أفضل لعبة قتال حديثة يُوصى بها منذ فترة طويلة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا