العاب / سعودي جيمر

خبراء التكنولوجيا يعتقدون بأن Pro “استثمار جيد حقًا” بعد تجربته العملية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لقد حصل خبراء التكنولوجيا Digital Foundry أخيرًا على فرصة لتجربة Pro بشكل عملي، وكان حكمهم النهائي عليه إيجابيًا للغاية – خاصةً إذا كنت من اللاعبين الذين يقدرون معدلات الإطارات المذهلة والمرئيات عالية الدقة وتتبع الأشعة. في تحليل شامل مدته ساعة كاملة، والذي يمكنك مشاهدته بالكامل أدناه، خلص فريق ديجيتال فاوندري إلى أنهم معجبون بما رأوه – وأن النظام يبدو وكأنه عملية شراء قوية واستثمار جيد حقًا.

أوضح أوليفر ماكنزي قائلاً:

ias

”إذا كنت تقدر الدقة وتحب تتبع الأشعة ومعدلات الإطارات الأعلى لأوضاع الأداء، فإن PS5 Pro استثمار جيد حقًا“. ”هناك محادثة يجب إجراؤها بين قيمة PS5 Pro والكمبيوتر الشخصي، ولكن بالنسبة لتجربة ألعاب خالية من المتاعب تقدم مرئيات عالية الدقة دون مشاكل معينة مع التحديثات وعدم التوافق، فإن PS5 Pro يقدم تجربة جيدة حقًا وهو أيضًا مفضل إلى حد ما من حيث التكلفة.“

وأضاف الفريق أن المطورين يستخدمون الجهاز بطرق مختلفة ومتعددة، وهذا يؤدي إلى مجموعة متنوعة من النتائج. بعض هذه النتائج أكثر إثارة للإعجاب من غيرها – يبدو أن Digital Foundry معجباً بشكل خاص بلعبة Horizon Forbidden West فهي تقدم متعة بصرية للعين مع أداء (معدل إطارات) ألعاب السيارات، ولكن خلاصة القول هي أنك تحصل على مرئيات عالية الجودة بمعدلات إطارات أسرع.

بحسب تحليل الفريق فإن هذه الألعاب تقدم 4K/60FPS على PS5 PRO:

  • Alan Wake 2
  • Ratchet & Clank: Rift Apart
  • Spider Man
  • Spider Man Miles Morales
  • Spider Man 2
  • The Last of Us part 1 & 2

يبدو أن الكثير من الجهد المبذول هنا يُعزى إلى حل الترقية من سوني PlayStation Spectral Super Resolution (أو PSSR)، وهو شبيه بتقنيات DLSS و FSR قادر على إعادة بناء الصور بناءً على مصادر دقة أقل مع القليل من التنازلات. هناك بعض المشكلات وهي ليست مثالية، ولكن بشكل عام فإن PS5 Pro قادر على تعزيز الجودة المرئية بشكل كبير مع الحد الأدنى من النفقات الحسابية، مما يعني أنك تحصل على صور 4K نظيفة وجميلة مع تحسينات أخرى مرشوشة في الأعلى.

بحسب استديو Polyphony Digital، “تعد PlayStation Spectral Super على PS5 Pro فعالة أيضًا على مخرج 4K، مما يسمح بمزيد من التفاصيل وجودة صورة أعلى من أي وقت مضى.”

أما استديو Avalanche Software فيقول عن “PSSR انها تكنولوجيا العصر.” في حين شركة Konami تفصل كيفية استفادة ريميك ميتل قير 3 من هذه التقنية بالقول:

“في لعبة Metal Gear Solid Delta، تسمح تقنية PSSR المبتكرة للأشجار والنباتات المورقة في تضاريس الغابة المميزة للعبة بأن تصبح أكثر حيوية، وتعزز الإحساس بواقعية التسلل عبر الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، نحن قادرون على تقديم تجربة لعب أكثر سلاسة مع معدلات إطارات أفضل طوال اللعبة بأكملها.”

من المحتمل أننا نشهد هنا أصول PS6، حيث من شبه المؤكد أن العملاق الياباني سيستمر في تكرار هذه التقنية مع تحركه نحو الجيل التالي. من المذهل أن النتائج مذهلة بالفعل، حيث لا يزال المطورون يتقنون توظيف هذه التقنية. بالنهاية قد لا يكون جهاز PS5 Pro مناسباً لك، ولكن من الواضح أن سوني قد أعدت نظاماً يحسن التجربة الحالية بشكل كبير.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا