العاب / سعودي جيمر

9 ألعاب كانت تعلم أنك ستحاول الغش – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

في وقت ما، استخدم الجميع رموز الغش أو ثغرات أو أي وسيلة مساعدة أخرى تساعدهم في التغلب على مستوى معين بسهولة أكبر. الألعاب ممتعة للغاية، لكنها قد تكون محبطة في بعض الأحيان، والرغبة في الحصول على مساعدة إضافية قد تكون لا تُقاوَم.

وفي معظم الأحيان، ستفلت من العقاب بدون مشاكل. بالتأكيد، في الألعاب الجماعية عبر الإنترنت هناك فرصة أكبر أن يتم الإمساك بك متلبسًا، لكن في تجارب اللاعب الفردي، غالبًا ما يكون من السهل جدًّا الغش لتحقيق النصر، وصدق أو لا تصدق، بعض الألعاب حتى تسمح باستخدام أكواد الحياة اللانهائية دون أي عواقب.

ias

ولكن في بعض الأحيان، سيكون المطورون يراقبونك. أحيانًا، سيتوقعون أن تغش بطريقة معينة أو في جزء معين من اللعبة، وأحيانًا، سيكونون مستعدين لذلك.

من الألعاب القديمة مثل Gradius III إلى الألعاب الحديثة مثل Batman: Arkham Asylum، يعرف صانعو الألعاب أننا جميعًا مجموعة من الأشخاص الكسولين الذين يريدون إتمام الأمور بأسرع وأسهل طريقة ممكنة، ولهذا السبب، قاموا بوضع بعض الفخاخ الذكية في ألعابهم لتوبيخ أو معاقبة اللاعبين الذين يغشون.

9- Persona 3 – الغشاشون لا ينتصرون أبدًا

كان المطور والناشر Atlus واثقًا للغاية بأن جزءًا من لاعبيه سيحاولون الغش في Persona 3، لدرجة أنهم سجلوا وأدرجوا حوارات صوتية محددة يتم تفعيلها إذا اكتشفت اللعبة أي نوع من الاستغلال.

هذا لا يحدث في جميع أنحاء اللعبة، بل في بعض المناسبات فقط، حيث ستسمع شخصيات مثل Mitsuru و Fuuka وهي تطلق سلسلة من الجمل التي توبخك لمحاولتك الغش: “لقد وثقت بك. لا أصدق أنك غششت”، و”الغشاشون لا يفوزون أبدًا!” و “أنا خائبة الأمل منك جدًا”، على سبيل المثال لا الحصر. يا لها من ضربة موجعة للثقة بالنفس!

إنها عقوبة خفيفة نوعًا ما، ولن توقف اللعبة تقدمك أو شيء من هذا القبيل، لكن لسبب ما، سماع تلك الشخصيات اللطيفة وهي تغضب منك يجعلك تشعر وكأنك ارتكبت جريمة لا توصف.

8- Animal Crossing – السيد ريسيتي Mr. Resetti

إذا لعبت Animal Crossing من قبل، فمن المحتمل أنك قد واجهت السيد ريسيتي عدة مرات. هذا الخُلْد المزعج يظهر باستمرار خارج منزلك ويبدأ في إلقاء خطب طويلة حول إعادة ضبط اللعبة resetting your game، وهذا هو الغرض الوحيد لوجوده في اللعبة.

ولكنه لا يلجأ إلى تلك “التعليمات الأخلاقية” دون سبب وجيه. إذا أغلقت اللعبة دون حفظ تقدمك، فسيكون السيد ريسيتي بانتظارك عند إعادة تشغيل اللعبة، جاهزًا لإلقاء خطاب آخر. فما المشكلة في عدم حفظ اللعبة؟ ولماذا برمجت نينتندو شخصية كاملة لمواجهة ذلك؟

حسنًا، يمكن للاعبي Animal Crossing استخدام ثغرة تمكنهم من إغلاق اللعبة، وتغيير ساعة الجهاز، وإعادة تشغيل اللعبة، مما يتسبب في تغيير المخزون في متجر Tom Nook. نينتندو لم تكن ترغب في أن يغش اللاعبون بهذا الأسلوب، لذا وضعوا السيد ريسيتي في اللعبة لجعل اللاعبين يشعرون بالذنب تجاه أفعالهم.

كلما أعدت ضبط اللعبة أكثر، أصبح السيد ريسيتي أكثر إزعاجًا. في مرحلة ما، سيخبرك حتى أن تذهب للنوم مبكرًا، وأن البقاء مستيقظًا حتى وقت متأخر “هو للحمقى”. إنه مزعج للغاية، لكن هذا هو المغزى من وجوده.

7- Metal Fatigue – الغش مثل الجرذ الماكر

كل الألعاب التي ناقشناها حتى الآن كانت تتمحور حول الألعاب الفردية، ولكن رد الفعل الطريف في Metal Fatigue ضد الغشاشين يمكن أن يظهر حتى في وضع اللعب الجماعي، مما يجعلك موضع سخرية أمام كل اللاعبين الآخرين في المباراة.

صدرت اللعبة في عام 2000 لأجهزة الكمبيوتر، وهي لعبة استراتيجية في الوقت الحقيقي تدور حول بناء القواعد، وجمع الموارد، ومواجهة الخصوم باستخدام الروبوتات العملاقة. لتحقيق كل هذا، ستحتاج إلى كمية جيدة من MetaJoules، أحد الموارد التي يجب جمعها أثناء اللعب.

أو ببساطة، يمكنك استخدام كود غش للحصول على كمية كبيرة مجانًا.

إذا اخترت هذا المسار، سترسل اللعبة رسالة إلى اللاعبين الآخرين في ردهة اللعبة game lobby تقول إنك “تغش مثل الجرذ الماكر”. سيتم تضمين معرف اللاعب الخاص بك ID في الرسالة أيضًا، حتى يعرف الجميع أنه أنت. يا له من إحراج!

6- Gradius III – كود كونامي يضرب من جديد

كود كونامي هو أحد أشهر أكواد الغش في التاريخ. ظهر لأول مرة في الثمانينيات، عندما أراد المطور Kazuhisa Hashimoto تسهيل مهمة اختبار نسخة NES من لعبة Gradius (وهي لعبة من Konami)، لذا، ابتكر هذا الكود ليمنحه مجموعة كاملة من التعزيزات، مما يتيح له هزيمة اللعبة بسهولة.

منذ ذلك الحين، ظهر الكود في العديد من الألعاب الأخرى – بعضها لم يكن مرتبطًا بـKonami حتى- وشعبيته جعلت المطورين يتوقعون أن اللاعبين سيحاولون استخدامه.

وهذا سمح لهم بالاستمتاع بتأثيرات الكود.

أحد أفضل الأمثلة على ذلك هو ما يحدث في لعبة Gradius III على جهاز SNES، حيث يؤدي استخدام الكود فعليًّا إلى تفجير سفينة اللاعب. يمكن تجنب هذا التأثير عن طريق تغيير بعض الإدخالات، ولكن لأن غالبية اللاعبين بالطبع لن يعرفوا ذلك، فسيتقدمون ويدخلون الكود التقليدي لـKonami، متوقعين نوعًا من التعزيز الرائع… ليشاهدوا سفينتهم تتحول إلى كرة من النار.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا