العاب / سعودي جيمر

10 شخصيات غامضة في Astro Bot لا يعرفها غالبية اللاعبين

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

مع وجود حوالي 169 شخصية في لعبة Astro Bot، يتم استعراض الكثير من تاريخ PlayStation. لقد قمنا بتفصيل كل شخصية في اللعبة هنا، ولكن إذا كنت تريد تحليلاً أعمق لأغرب وأندر الشخصيات في اللعبة، فقد نقرت بالفعل على القائمة الصحيحة.

لن نقوم فقط بشرح من هي كل شخصية، بل سنلقي نظرة على أغرب الشخصيات التي تم إدراجها، وسنحاول أن نقدم أفضل تخمين لدينا حول سبب شعور فريق Team Asobi بأن نصبها التذكاري لشركة Sony لن يكون مكتملًا بدون هذه الشخصيات.

من الشخصيات الرائدة والمغمورة، إلى جوانب التاريخ المهمل، وحتى الألعاب التي حققت شهرة كبيرة في ، هذه هي أكثر عشرة ظهورات نادرة وغريبة في Astro Bot

ألعاب المنصات مثل Astro Bot تدين بجزء كبير من وجودها إلى لعبة Jumping Flash، لذلك من المؤسف أن القليل من الناس يتذكرونها. غالبًا ما يشير الناس إلى لعبة Super Mario 64 على أنها اللعبة التي أدخلت ألعاب المنصات إلى عصر الـ 3D، ولكن Jumping Flash فعلت الشيء نفسه قبل ذلك بعام ولم تحظَ بالتقدير الكافي لمسارها الريادي.

جزء من السبب يعود إلى أن Super Mario 64 وعدة ألعاب منصات ثلاثية الأبعاد أخرى في بداياتها كانت أفضل. لكن Jumping Flash كانت العملاقة التي وقفت تلك الألعاب على أكتافها. المنظور الشخصي الأول المهتز كلف Jumping Flash مكانتها المستحقة في كتب التاريخ، ولكن Astro Bot تقوم بتصحيح ذلك.

Motor Toon Grand Prix

لعبة Motor Toon Grand Prix هي محاكاة سباق كرتوني، ورغم أنها ممتعة، إلا أنها واحدة من العديد من ألعاب السباق الملونة على جهاز PS1. قد تكون غير معروفة، لكن هل هي مثيرة للاهتمام؟ في الواقع، نعم، ولسببين مهمين جدًا. أولًا، هناك الرابط مع Japan Studio. الفريق الأسطوري الذي صنع العديد من أكبر النجاحات على PlayStation، والعديد من هذه الألعاب يتم الاحتفاء بها في Astro Bot (ثم أصبح Japan Studio فريق Team Asobi الذي قام بتطوير Astro Bot). لعبة Motor Toon Grand Prix تثير الاهتمام بشكل خاص لأنها كانت أول لعبة يتم تطويرها داخليًا في Sony Computer Entertainment.

ورغم أنها لعبة أكثر ميلًا للطابع الآركيدي، إلا أنها كانت تحت إشراف المخرج Kazunori Yamauchi، مما يجعلها مقدمة لأشهر لعبة سباق في Sony (والتي تعتبر غائبة بشكل غريب) وهي Gran Turismo. ورغم أنك قد لا ترى التشابه بين Motor Toon Grand Prix و Gran Turismo 7، إلا أن اللعبتين هما في الأساس قريبتان. من لاعب إلى متسابق بالفعل!

Farpoint

بعض الألعاب في هذه القائمة قد وقعت ضحية لعامل الزمن. Farpoint، رغم أنه مر أقل من عقد على صدورها، إلا أن الزمن كان عاملًا مؤثرًا فقد صدر في وقت مبكر جدًا. عندما تم إطلاقها في عام 2017، لم يكن العالم مستعدًا تمامًا للألعاب الضخمة في تقنية الواقع الافتراضي، وربما لا يزال كذلك. كانت هناك مشكلات في البداية، كما هو متوقع من لعبة واقع افتراضي تم إصدارها قبل سبع سنوات، لكن Farpoint كان من المفترض أن يكون الإطلاق الكبير لنظام PSVR.

الآن نحن في عصر PS VR2 وما زلنا ننتظر الانطلاقة الكاملة.لا توجد العديد من ألعاب الواقع الافتراضي التي رسخت مكانتها في الوعي العام، وعلى الرغم من أن Farpoint حصلت على تقييمات جيدة واحتوت على حركات يصعب إتقانها حتى في بعض ألعاب الواقع الافتراضي الحالية، إلا أنها لم تكن واحدة من تلك الألعاب التي بقيت في الذاكرة. ومع ذلك، تستحق مكانًا في Astro Bot لأنها تمثل شيئًا لطالما كانت PlayStation تسعى لتحقيقه  محاولة أن تكون في طليعة التكنولوجيا، والمحاولة مرة أخرى إذا فشلت.

Space Channel 5

لعبة Space Channel 5 هي بالفعل لعبة غريبة بعض الشيء. أولاً، Michael Jackson يظهر فيها. ثانيًا، تدور أحداثها في مستقبل مستوحى من حقبة الستينيات حيث يغزو الفضائيون الأرض، وكأحد ألعاب الإيقاع، تناسب هذه اللعبة تمامًا هنا، مع ألعاب مثل PaRappa the Rapper و UmJammer Lammy التي تمثل المزيد من ألعاب الإيقاع الكلاسيكية، ثم تأتي SingStar لتقديم نسخة أكثر حداثة من ألعاب الموسيقى.

ولكن Space Channel 5 هي لعبة Dreamcast. لقد تم إطلاقها حصريًا على Dreamcast، ولم تصل إلى PlayStation إلا بعد ثلاث سنوات، بعد أن خرج Dreamcast من سوق المنصات. بشكل عام، هذا يجعلها اختيارًا غريبًا لتخليدها على PlayStation، لكن Ulala بلا شك تعرف كيف ترقص!

Arc the Lad

لن يكون من المبالغة القول إن موسيقى ألعاب الفيديو قد تكون مختلفة تمامًا اليوم لولا لعبة Arc the Lad. تم إصدارها في عام 1995، وكانت أول لعبة تحتوي على موسيقى تصويرية أوركسترالية، وهو الأمر الذي أصبح الآن جزءًا أساسيًا في عدة أنواع من الألعاب. هل كان من الممكن أن يكتشفوا ذلك بدون Arc؟ ربما في ، لكن اللعبة تستحق الكثير من التقدير لأنها كانت الأولى في هذا المجال.

كما أن لها تاريخًا مثيرًا للاهتمام يعكس كيف أصبحت الألعاب أكثر عالمية في الوقت الحاضر. كونها لعبة تكتيكية تعتمد على الأدوار (TRPG أو SRPG كما يسميها البعض) مع عناصر فانتازية، قررت Sony Computer Entertainment America عدم جلبها إلى الغرب، معتقدة أن اللاعبين الغربيين لن يهتموا بالسيوف الكبيرة وإدارة الفرق. ثم جاءت نجاحات Final Fantasy 7، وبحلول الجزء الثالث من السلسلة، حاولت Sony أخيرًا تقديم Arc the Lad على مستوى العالم. كما يمكنك أن تستنتج من موقعها في هذه القائمة ومن حقيقة أنك ربما لم تسمع بها من قبل، لم تكن هذه المحاولة ناجحة تمامًا.

Incredible Crisis

ألعاب الفيديو اليوم تستمر في رفع الرهانات. العالم على وشك الانتهاء! الإله غاضب منا! صدمتي النفسية قد تبقى دون معالجة من خلال الانتقام العنيف! وهكذا. ولكن لعبة Incredible Crisis، رغم اسمها، ليست عن أزمة مذهلة على الإطلاق، بل عن أزمة منخفضة الرهانات جدًا. إنها عيد ميلاد الجدة، والجميع متأخرون. هذا كل ما في الأمر.

بينما تحاول مساعدة الشخصيات للوصول إلى المنزل في الوقت المناسب من أجل الاحتفال بالجدّة، تظهر سلسلة من العقبات على الطريق، ومن خلال الفوز في مجموعة من الألعاب المصغرة، تكون مهمتك هي التغلب عليها. تشبه إلى حد كبير WarioWare قبل أن تكون WarioWare موجودة، Incredible Crisis هي لعبة فريدة تمامًا، وتخشى أنها قد تكون سخيفة بعض الشيء بالنسبة لعالم PlayStation الناضج اليوم ليهتم بها.

Ore no Ryouri

إذا لعبت يومًا Cook, Serve, Delicious، فمن المحتمل أنك قد اختبرت جزءًا صغيرًا من تاريخ لعبة Ore no Ryouri، فهمت المقصد؟ على أي حال، هذه المحاكاة السريعة والشديدة للطهي لم تصدر خارج اليابان، لكنها كانت شائعة بما يكفي ليتم ترجمتها من قبل المعجبين وإعادة إنتاجها. هذه الألعاب قادت إلى تطوير Cook, Serve, Delicious، التي لا تزال الأقرب إلى تجربة Ore no Ryouri في الغرب.

إدراجها في Astro Bot مهم للغاية، لأننا اعتدنا على التفكير في PlayStation من خلال ألعاب مثل The Last of Us أو God of War، حيث يرتبط العديد من المعجبين باليابان من خلال Nintendo أو بالتحديد من خلال ألعاب JRPG. لكن Sony هي شركة يابانية، والعديد من كبار المبتكرين خلال مسيرة PlayStation جاءوا من اليابان، وتعد Ore no Ryouri تكريمًا للتنوع الذي قدمته الألعاب اليابانية عبر السنين.

Alundra

أعلم ما تفكر فيه هذا الشخص يشبه Zelda. حسنًا، أولًا، هو يشبه Link، وليس Zelda (خطأ شائع بين المبتدئين). وثانيًا، أنت محظوظ! اللعبة أيضًا تشبه طريقة لعب Zelda! ولكن إذا كان لدى Zelda إحدى آلات Inception، لأن Alundra هو متنقل في الأحلام يستطيع دخول أحلامك ليعالجك من أي كوابيس سحرية قد تعاني منها، وكل هذا أثناء حل الألغاز، ومواجهة الأعداء في المعارك، وربما حتى تحطيم بعض الأواني الفخارية.

مع متاهات غامضة تمتد على أكثر من 7,000 شاشة (وهو عدد كبير وقتها، ولا يزال كذلك الآن)، تعد Alundra لعبة مثيرة للاهتمام على جهاز PlayStation لأنها تجعلك تشعر وكأنها سبقت جهاز PS1، حيث تتبنى تصميم ألعاب أكثر منهجية شبيهة بتلك التي كانت تُرى على جهاز Sega Genesis، بعيدًا عن مشهد ألعاب Sony الذي يتميز بالحركة الأسرع والأكثر حدة

Boku no Natsuyasumi

مثل Ore no Ryouri، لم تصدر لعبة Boku no Natsuyasumi خارج اليابان. تدور اللعبة حول فتى يُدعى Boku في عام 1975، يقضي إجازة الصيف وهو يعيش حياة بسيطة وسعيدة. لا توجد أهداف حقيقية في اللعبة، تمامًا كما لا توجد أهداف حقيقية في الصيف. فقط استمتع بوقتك كما تشاء. العالم ملكك. إنها شعور سحري.

هناك بعض الألعاب الهادئة المماثلة التي تظهر في Astro Bot، مثل Flower و Journey من شركة Thatgamecompany. لكن الطريقة التي استخدمت بها لعبة Boku no Natsuyasumi خلفيات مرسومة باليد لتقديم جمال فريد على جهاز لم يكن جاهزًا بعد لتقديم الرسومات الجميلة التي شهدتها الأجيال اللاحقة، تجعلها جزءًا خاصًا من تاريخ PlayStation.

Mad Maestro

كما ذكرت مقالة Space Channel 5، هناك الكثير من تمثيل ألعاب الإيقاع في Astro Bot. فقد كان هذا النوع ضخمًا في فترة ما، ومن المناسب أن يتضمن هذا المعرض التاريخي لأزرار المثلث والمربع والدائرة والإكس العديد من هذه الألعاب. لكن في عالم مليء بالألعاب العميقة، قلة منها تصل إلى العمق مثل Mad Maestro. هذه اللعبة التي تلعب فيها كقائد أوركسترا وليس كموسيقي، صدرت بالفعل خارج اليابان ووصلت إلى الغرب، لكنها لم تحقق شهرة كبيرة.

كان الابتكار في اللعبة هو أن التوقيت لم يكن العامل الوحيد الذي يُقاس، بل كانت قوة الضغط على الأزرار أيضًا محسوبة لدرجات مختلفة، مما أعطى اللعبة عمقًا أكبر مقارنة بمعظم ألعاب الإيقاع الأخرى. ومع ذلك، لم يكن هذا العمق كافيًا لتحقيق الشهرة الكبرى، وبالتالي تعد هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب الغامضة التي حصلت على إشارة في Astro Bot.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا