عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة الشارقة و«ميد- إل» تتفقان لتحسين حياة ذوي السمعية

الشارقة: «الخليج»
وقعت جامعة الشارقة وشركة MED-EL «المتخصصة في تكنولوجيا الزراعات السمعية»، اتفاقية بحثية هدفها تعزيز الوعي الصحي، وتحسين حياة ذوي الإعاقة السمعية.
وقعها عن الجامعة الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وتامر الشحات، الرئيس التنفيذي لشركة MED-EL في الشرق الأوسط.
تنص الاتفاقية على التعاون في دراسة بحثية مشتركة بعنوان «تحديد وتخفيف الحواجز أمام استخدام زراعة القوقعة لدى البالغين في دولة العربية المتحدة»، بهدف استكشاف التحديات التي تواجه هذه الفئة في استخدام زراعة القوقعة. حيث ستسهم MED-EL بتقديم الدعم لهذه الدراسة.
وتسعى هذه الشراكة إلى التعرف إلى العوامل التي تعوق وصول البالغين المؤهلين الذين يعانون من فقدان السمع إلى زراعة القوقعة، وتقديم حلول علمية وعملية لمعالجة هذه العوامل.
ويتوقع أن تسهم النتائج في تحسين سياسات الرعاية الصحية وزيادة الوعي بفائدة زراعة القوقعة. كما تشمل الأهداف الرئيسية للمشروع تحديد العوامل المعوّقة، وتعزيز الميسرات التي قد تسهم في زيادة استخدام زراعة القوقعة، وتقييم جودة الحياة لدى البالغين بعد إجراء زراعة القوقعة.
حضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجامعة الدكتور أحمد العمادي، أستاذ مشارك بكلية الطب والمدير الطبي للمستشفى الكويتي - دبي، والدكتور محمد علم الدين، عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور محمد إياس، أستاذ مساعد في السمعيات بكلية العلوم الصحية. ومن الشركة الدكتور ياسين عبد الصمد، مدير البحوث الإقليمية، وسامر شعبان، المدير الإقليمي لصيدلية المدينة الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا