عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الشارقة تستضيف «البيانات والتنمية المجتمعية» 9 أكتوبر

الشارقة: «الخليج»
تشهد الدورة الافتتاحية من المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية، الذي تنظمه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يومي 9-10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، مشاركة نخبة من رؤساء الدول والوزراء السابقين وقادة الفكر والاقتصاد من مختلف دول العالم، من بينها ، كندا، إستونيا، السويد، كينيا، سلوفاكيا، ألمانيا، الهند، سييرا ليون.
وتضم قائمة المتحدثين كيرستي كاليولايد، الرئيسة السابقة لجمهورية إستونيا، والدكتورة هالة السعيد مستشارة رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية في جمهورية العربية، والدكتور ماجد عثمان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق في مصر، وآنا جيرلمير، عمدة استوكهولم السابقة.
كما يشارك في المنتدى أكثر من 100 خبير عالمي في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتعليم والاستدامة، مثل ماموسو باتريشيا كومي ماساكوا، نائب وزيرة التعليم الأساسي والثانوي في سيراليون، وخالد الحريمل، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة بيئة، والأستاذ الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي في مصر، وآلان سميثسون، المؤسس المشارك لشركة ميتافيرس، والمبتكر ورائد الأعمال البريطاني أندرو بارنز، مؤلف كتاب «العمل لأربعة أيام»، وشارلوت لوكهارت، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية بالإنابة لمنظمة «فور دي وييك غلوبال».
وتثري كيرستي كاليولايد، المصنفة كأصغر رئيس جمهورية لإستونيا، جلسة نقاشية بعنوان «المكاتب الإحصائية في عصر الذكاء الاصطناعي: نحو التطور أو الاندثار؟»، حيث تستعرض خبراتها وتجاربها في الإجابة عن سؤال: ما هو مستقبل هذه المؤسسات في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا