عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

إطلاق برنامج «جودة الحياة» لتعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع

الشارقة: «الخليج»
قدمت إدارة التنمية الأسرية وفروعها، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة برنامج «جودة الحياة النفسية» الذي يعدّ أحد البرامج الرئيسة لمبادرة 180 من التغيير التي حققت نجاحاً كبيراً في تعزيز الرفاهية النفسية لأفراد المجتمع خلال المرحلة الماضية. وقد ركزت المبادرة على برنامج «جودة الحياة النفسية» الذي قدمه نخبة من الخبراء والمستشارين النفسيين، منهم: الدكتورة هند البدواوي، مستشارة نفسية وأسرية. والدكتورة منيرة المرزوق، مرشدة في تحسين جودة الحياة، حيث تناول البرنامج جوانب أساسية لتحسين الصحة النفسية، بما في ذلك مصادر السعادة، والتخلص من الأفكار السلبية، وتحقيق التوازن في الحياة.
وأكدت مريم محمد، مديرة إدارة الأسرية بالتنمية الأسرية وفروعها، أهمية هذه المبادرة في تلبية احتياجات المجتمع المتزايدة في الصحة النفسية.
وأشارت إلى أن النتائج الإيجابية التي تحققت تدل على نجاح الاستراتيجية المتبعة في تصميم البرامج وتنفيذها. وأضافت أن الإدارة ستواصل جهودها لتوسيع نطاق هذه البرامج وتقديمها في مختلف مناطق الإمارة. مؤكدةً أهمية الاستثمار في الرفاهية النفسية لتحقيق مجتمع أكثر سعادة ورضا.
وأشارت إلى أن جهود قياس الأثر المجتمعي للمبادرة التي نفذتها الإدارة أظهرت نتائج إيجابية، تؤكد أن 62% من المشاركين في المبادرة اكتسبوا أفكاراً وقناعات جديدة، بينما شهد 37% تغييرات إيجابية في سلوكاتهم وأنامط حياتهم.
يذكر أن برنامج «جودة الحياة النفسية» سيستمر خلال الأسبوع القادم في مدينتي كلباء والمنطقة الوسطى، حيث سيقدمه نخبة من الخبراء المتخصصين في الصحة النفسية، كالدكتورة مهرة آل مالك، أخصائية علاج نفسي، وعبدالله درويش، مدرب في إدارة الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا