عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الوطني للمبرمجين» و«» يتعاونان لتمكين الشباب تكنولوجياً

دبي: «الخليج»
أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين وشركة « غلف» للإلكترونيات فتح باب التسجيل لأحدث البرامج التدريبية للشباب الذي تنظمه الشركة AI Pioneers، ويهدف إلى تعريف مواطني والمقيمين فيها ممن تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً بمجال الذكاء الاصطناعي.
جاءت المبادرة الجديدة، لتبني على نجاح «برنامج سامسونج للابتكار» الذي نظّمته ضمن فعاليات «مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي» 2024، في خطوة جديدة للشراكة المتميزة بين مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، في دولة الإمارات وسامسونج، لتقديم منهاج شامل وممتع لإعداد الجيل القادم من مبتكري الذكاء الاصطناعي.
ويشمل البرنامج إطلاق مساقات رقمية وحضورية، ضمن ثلاث فئات عمرية في منهجية تدمج مناهج التعلم النظري والتجريبي العملي، وينظم من 23 سبتمبر إلى 15 ديسمبر 2024.
ويشمل مجموعة واسعة من الموضوعات: أساسيات الذكاء الاصطناعي، والبرمجة باستخدام لغة بايثون، وتعلم الآلة، والتعلم العميق، والرؤية الحاسوبية، وروبوتات الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات الطبيعية، والمواصفات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، وستتاح للطلاب كذلك فرصة استكشاف الذكاء الاصطناعي من سامسونج Galaxy AI.
وأكد د.عبد الرحمن المحمود، خبير في مكتب الذكاء الاصطناعي، أن إطلاق البرنامج «غالاكسي إيه آي بيونيرز» بالشراكة مع شركة سامسونج، يترجم سعي البرنامج الوطني، لترجمة رؤى حكومة دولة الإمارات، بتعزيز الموقع الريادي للدولة في في ابتكار وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي.
وقال شافي عالم، رئيس مجموعة التسويق المؤسسي في «سامسونج غلف»: «نعمل على رفد الجيل القادم من رواد التكنولوجيا بالمهارات والمعارف اللازمة لبناء مستقبل مزدهر قائم على الذكاء الاصطناعي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا