عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مجلس أمناء «جامعة » يعتمد دكتوراه وماجستير جديدة

العين: «الخليج»
عقد مجلس أمناء «جامعة »، أمس في مدينة العين، اجتماعه الأول للعام الجامعي 2024 /2025، برئاسة زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة.
ورحب نسيبة بأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة الاستشارية، وبفاطمة الحلامي، الخريجة المتميزة من الجامعة التي انضمت إلى المجلس ممثلةً جديدةً للشباب وتعدّ مفاوضة رئيسية وقائدة فريق مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع، تحليلاً مفصلاً لمؤشرات الأداء نصف السنوية للجامعة لعام 2024، وقيّم التقدم المحرز في خطتها الإستراتيجية -2026. وأشاد بتنفيذ الدورة الثانية من المشاريع التحويلية التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات. لافتا إلى أن الدورة الثالثة ستبدأ في أكتوبر المقبل.
وقدم الدكتور رياض المهيدب، رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلبة في الجامعة، التقرير الدوري للجنة؛ حيث وافق المجلس على برنامجين أكاديميين جديدين هما ماجستير العلوم في الأبحاث السريرية، وبرنامج الدكتوراه المزدوجة في الكيمياء، بالتعاون مع جامعة «جرونينجن» في هولندا، مؤكداً التزام جامعة الإمارات، بأن تصبح المؤسسة البحثية الرائدة في الدولة.
كما وافق المجلس على تعديلات على برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال، وبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، لضمان توافق أفضل مع بيئة الأعمال المتطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا