عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

7700 طلب ترشّح للدورة الثانية من «جائزة للريادة في سوق العمل»

بدء عمليات تقييم ملفات المشاركين تمهيداً لإعلان النتائج في نوفمبر
دبي: «الخليج»
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، استقبال 7700 طلب ترشح للمشاركة في الدورة الثانية من جائزة للريادة في سوق العمل، بزيادة 120% على طلبات الترشح التي استقبلتها في دورتها الأولى وبلغت 3500 طلب.
وبدأت اللجان المختصة مرحلة التقييم الفني والميداني لملفات المشاركين في الجائزة، التي تنظم برعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، تمهيداً لإعلان الفائزين البالغ عددهم 90 وتكريمهم في نوفمبر المقبل.
وقالت دلال الشحي، مديرة إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الوزارة «إن الزيادة الكبيرة في طلبات المشاركة في الدورة الثانية، تؤكد أهمية الجائزة ونجاحها في إيجاد بيئة تنافسية في القطاع الخاص، لتحفيزه على تبنّي أفضل الممارسات في كل مجالات العمل، ما يسهم في تعزيز تنافسية سوق العمل، وبيئة الأعمال في الدولة، ورفاهية القوى العاملة وجودة حياتها».
وأشارت الى أن الجائزة تشكل رؤية رائدة في مسيرة سوق العمل الإماراتي، عبر ما تتبنّاه من محاور تضيء على تميز الشركات وتنافسيتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، فضلاً عن دورها في الإضاءة على التكاملية في قطاع الأعمال، ودور القوى العاملة بمختلف فئاتها في نجاح أعمال الشركات واستدامتها، وتكريم تلك الممارسات وتعزيزها ورعايتها، بهدف استدامتها وتطويرها، ما يدعم الأهداف الاستراتيجية للدولة في الريادة العالمية بمختلف المجالات.
وأوضحت أن لجان التحكيم تتكون من مقيمين ومتخصّصين وخبراء دوليين في المجالات العمالية، وقطاعات سوق العمل وجودة بيئة العمل، وغيرها من مجالات ذات صلة بتعزيز تنافسية سوق العمل.
مؤكدة حياد عمل لجان التحكيم وشفافيته، في كل مراحل عمل تقييم طلبات الترشح، في جميع فئات الجائزة البالغ عددها خمس، وهي: الشركات، والقوى العاملة المتميزة، والسكنات العمالية، وشركاء خدمات الأعمال، فضلاً عن فئة التكريم الخاص.
وترعى الجائزة مجموعة من كبرى الشركات في الدولة، تشمل «داماك» و«ماجد الفطيم»، بالرعاية الماسية، المجمع التأميني و«بن غاطي للتطوير العقاري»، و«الدار»، و«بنك الإمارات دبي الوطني»، بالرعاية البلاتينية.
كما ترعى مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، ومجموعة «شوبا»، وشركة «دو»، ومجموعة «الرستماني»، الجائزة ضمن فئة الراعي الذهبي.
وضمن الفئة الفضية «السوق الحرة» في دبي، ومجموعة «NMDC» وأدنيك، ومن الفئة البرونزية مجموعة «الحبتور».
وتبلغ القيمة الاجمالية للجوائز نحو 37 مليون درهم، وتحصل الشركات الفائزة على حزمة من المزايا، من ضمنها تصنيفها في الفئة الأولى، ضمن نظام تصنيف الشركات الذي تتبعه وزارة الموارد البشرية والتوطين، ومن ثم الاستفادة من خصومات على الخدمات التي تقدمها الوزارة، فضلاً عن منحها الأولوية في إنجاز المعاملات ومعالجة التحديات الفنية والخدمة الهاتفية المميزة. بينما يحصل الفائز في المركز الأول من العمالة، على جائزة قيمتها 100 ألف درهم، والمركز الثاني 75 ألفاً، والثالث 50 ألفاً، فضلاً عن جوائز عينية قيّمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا