عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«فايزر» تطلق علاجاً للصداع النصفي الحاد في

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «فايزر» طرح علاج مهم للصداع النصفي الحادّ يتمثل برذاذ أنفي أثبت فاعليته في تخفيف الألم في غضون 15 دقيقة فقط، مبشّرة المرضى البالغين المصابين بالصداع النصفي الحاد، بأمل جديد يخفف آلامهم.
والصداع النصفي اضطراب عصبي منهك يؤثر في أكثر من مليار شخص.
ونوبة الصداع النصفي ليست مجرد صداع شديد، بل يعاني المصابون بهذه الحالة الصحية نوبات آلام الصداع المتكررة التي تراوح بين المتوسطة والشديدة، وغالباً ما تكون مصحوبة بالغثيان والقيء والحساسية المفرطة للضوء والصوت.
وقال الدكتور سهيل الركن، رئيس «جمعية لطب الأعصاب» واستشاري طب الأعصاب: «يمكن لنوبات الصداع النصفي الحادّ أن تحدّ قدرة المريض على أداء نشاطاته اليومية، بما في ذلك العمل والمسؤوليات العائلية، لذلك فإن سرعة العلاج في تسكين الألم من أكثر الأمور أهمية لهم، ومن ثم يمكن لهذا العلاج الجديد أن يخفف آلام المرضى بسرعة، بما يتيح لهم العودة إلى حياتهم الطبيعية في أسرع وقت، ويسهم بذلك في الحدّ من الأعباء التي قد تصاحب هذا المرض المنهك».
وقالت الدكتورة نادين طرشا، المديرة الطبية لشركة فايزر في منطقة الخليج: «ينعكس التزامنا برعاية مرضى الصداع النصفي في جهودنا المكثفة في أبحاثنا الواسعة وسعينا لتطوير الخيارات العلاجية المناسبة، ونحن في «فايزر» عازمون على تقديم أحدث التطورات في العلوم الطبية إلى دول الخليج، وسنواصل البناء على محفظتنا الدوائية لمرض الصداع النصفي وتقديم المزيد من الدعم للمصابين بهذا المرض المنهك».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا