عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محمد بن حمد: الشرقي يعمل طوال النهار والليل

الفجيرة: «الخليج»
أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لديه سماتٍ عديدة أبرزها حلمه وإنصاته.
وبيّن أن سموه قد يبدو لهم بصورة مختلفة، كونه الأب وفي الوقت ذاته الحاكم، وكان دائم الجلوس للحديث عن مواضيع مختلفة حول الأبناء والوطن، وكذلك تقديم نصائحه وتناول ما يحدث من مواقف، إلى جانب الأمور التي يريد أن يلفت انتباه أبنائه إليها أو للتعلم منه، وقال: «الشيخ حمد منذ صغرنا يعمل طوال النهار والليل».
وقال سمو ولي عهد الفجيرة: «كان حاكم الفجيرة ورغم أشغاله، دائم الحرص على الحضور خلال مراحل الدراسة أول أيام الالتحاق بالمدرسة وأيضاً في وقت التخرج، وكان دائم الحرص على التحاقي بالجامعة، وبمدرسة داخلية في ، كنا نتفهم طبيعة عمله وأشغاله، ما كان له الأثر الكبير في نفوسنا».
أضاف سموه: «أذكر خلال فترة دراستي خارج الدولة، وأثناء تواجدي في أحد اللقاءات مع عدد من الأجانب، تناولوا الحديث حول الديمقراطية، وجرى جدال حول مدى الديمقراطية لدينا وأننا غير ديمقراطيين، وخلال شرحنا حول موضوع (البرزة)، أثار استغرابهم جلوس الحاكم في مجلس مفتوح مع الشعب مع إمكانية الحضور دون موعد مسبق، والحديث في أي موضوع إما شخصي أو عملي أو عن البلد أو لتقديم الاقتراحات».
وقال سموه: «رغم ما تمتلكه إمارة الفجيرة من مقومات، إلا أن الحاكم يعمل دائماً على استثمارها وتدعيمها كونها أحد أهم القطاعات في الإمارة، إلى جانب اهتمامه بالقطاعات الثقافية والاجتماعية والرياضية وكل ما يخص أفراد المجتمع، كما أن التعليم يحظى بمتابعة وحرص من سموه، إذ يأتي في المرتبة الثانية كأحد أبرز القطاعات بعد الإسكان، ولعلهما يرتبطان ارتباطاً وثيقاً».
وقال سمو الشيخ محمد بن حمد: «إن التعليم بالنسبة للحاكم له دور كبير ومهم، وظل يدعمه حتى أسس مجلس التعليم والجامعات بالفجيرة، وحرص على الحث على التعليم».
وأضاف سموه: «تنصب تطلعات حاكم الفجيرة المستقبلية في السعي لتطوير الإمارة، وترسيخ مكانتها، كما أنه وضع برنامجاً للتطوير الحكومي، والأهم من ذلك نهجه رغم المتغيرات المحيطة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا