اقتصاد / صحيفة الخليج

ارتفاع عوائد السندات يضغط على «وول ستريت»

تراجعت الأسهم الأمريكية، لليوم الثاني، الثلاثاء، حيث طغى ارتفاع العائد على السندات على بداية قوية لموسم تقارير الأرباح.
وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 0.34%. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 0.41%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب 0.06%.
وتتعرض الأسهم لضغوط وسط شكوك متزايدة في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في خفض أسعار الفائدة بقوة أو حتى يظل ثابتاً في نوفمبر.
ووسط حالة عدم اليقين، ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لفترة وجيزة فوق 4.2% لأول مرة في ثلاثة أشهر قبل أن يتراجع عن هذا المستوى. وقد ألقى بيع السندات بثقله على الأسهم الحساسة لأسعار الفائدة مثل العقارات، حيث عادة ما يكون ارتفاع العائدات بمثابة حافز لانخفاض الأسهم.
وعلى صعيد الأرباح، رفعت جنرال موتورز توقعاتها للمرة الثالثة هذا العام حيث ساعدت مبيعات السيارات الكهربائية المتفائلة في تحقيق أرباح ربع سنوية وإيرادات أفضل من المتوقع. وارتفعت أسهم جنرال موتورز بأكثر من 5%. وفي مكان آخر من الأرباح، انخفضت أسهم GE Aerospace (GE) بأكثر من 7% وانخفضت أسهم Verizon بنحو 5% بسبب تقارير الربع الثالث المختلطة.
ويترقب المتداولون أيضاً مجموعة جديدة من تقارير الأرباح التي من المقرر أن تصدر هذا الأسبوع، بما في ذلك «تيسلا» و«كوكا كولا» الأربعاء وهانيويل الخميس.
وحتى الآن، أعلنت حوالي 19% من الشركات في المؤشر العام عن نتائجها، مع تجاوز أكثر من سبع شركات من أصل 10 تقديرات الأرباح، وفقاً لـ «فاكت ست». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا