اقتصاد / صحيفة الخليج

قوانين أوروبية جديدة لمواجهة المحتوى الضار عبر منصات التواصل الاجتماعي

نشرت دبلن، الاثنين، قواعد ملزمة تهدف إلى حماية مستخدمي منصات مشاركة الفيديو في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك إكس وفيسبوك وإنستغرام وتيك توك من المحتوى الضار.
وقالت مفوضة السلامة عبر الإنترنت في أيرلندا نيام هودنيت: «إن قانون السلامة عبر الإنترنت من شأنه أن ينهي عصر التنظيم الذاتي لوسائل التواصل الاجتماعي».
وسيطبق القانون النهائي الذي اعتُمد رسمياً بعد التشاور مع المفوضية الأوروبية، على المنصات التي تتخذ من أيرلندا مقراً رئيسياً لها في الاتحاد الأوروبي.
ويتطلب القانون أن «تحمي المنصات الأشخاص، وخصوصاً الأطفال، من مقاطع الفيديو الضارة والمحتوى المرتبط بها».
وستتحمل المنصات مسؤولية القضاء على التنمر الإلكتروني وضمان وجود طرق للأشخاص للإبلاغ عن المحتوى الذي ينتهك القواعد.
وتواجه الشركات التي تنتهك القواعد غرامات تصل إلى 20 مليون يورو (21.7 مليون دولار) أو 10% من إجمالي مبيعات المنصة السنوية (القيمة الأكبر بينهما).
وتُطبق الالتزامات اعتباراً من الشهر المقبل، على الرغم من أن المنصات سيكون لديها ما يصل إلى تسعة أشهر لتحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات.
وقالت هودنيت: «سنعمل على التأكد من أن الناس يعرفون حقوقهم عندما يتصلون بالإنترنت وسنحاسب المنصات ونتخذ الإجراءات عندما لا تفي المنصات بالتزاماتها».
(أ ف ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا