اقتصاد / صحيفة الخليج

تنافس نفسها في «جيتكس»

بدر صعب
تسابق الزمن في مواكبة تطلعاتها الرقمية، وقدمت هذه المرة نموذجاً استثنائياً في معرض جيتكس جلوبال العالمي 2024، حيث تواصل الدولة إثبات ريادتها في التحول الرقمي وتقديم الخدمات الحكومية بمستوياتها العالمية، وهو ما أبرزته في المعرض أكثر من 400 جهة حكومية من مختلف القطاعات، قدمت حلولاً وخدمات مبتكرة تعتمد على أحدث التقنيات العالمية.
وتبرز الجهات الحكومية الإماراتية بتفوقها في تقديم خدمات رقمية متطورة تسهل حياة الأفراد والشركات، وتجعل المعاملات الحكومية أسرع وأكثر كفاءة. هذه المشاركات سلطت الضوء على قدرة الإمارات على توفير تجربة حكومية غير مسبوقة، تواكب أفضل الممارسات العالمية في مجال التكنولوجيا والابتكار.
وتعزز الإمارات ريادتها عبر مبادرة «تصفير البيروقراطية»، وهي مبادرة غير مسبوقة تُبسط الإجراءات الحكومية من خمس خطوات إلى خطوة واحدة فقط، ما يتيح إنجاز المعاملات بسرعة غير مسبوقة. هذا التحول الكبير لم يكن وليد الصدفة، بل نتاج جهد دؤوب يهدف إلى تبسيط الخدمات وتعزيز كفاءتها، مما يعزز من رضا العملاء ويكرس صورة الإمارات كمركز عالمي للخدمات الذكية.
تنظيم معارض مثل جيتكس يسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار، هذه الفعاليات ليست فقط منصات اقتصادية أو تقنية، بل تجمع بين العقول المبدعة والخبرات الدولية لتبادل الأفكار، كما توفر فرصاً للشركات الناشئة والمبتكرين لعرض إبداعاتهم وبناء شبكات تعاون مع مستثمرين وشركاء استراتيجيين، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد الرقمي وجذب الاستثمارات الأجنبية.
ولا تجد وصفاً أكثر دقة، من قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «إن معرضي جيتكس وإكسباند نورث ستار يمثلان طموحاتنا الرقمية وقدراتنا التقنية»، مشيراً سموه إلى أن المعرض يُعد أكبر منصة للشركات الناشئة على مستوى العالم.
«جيتكس جلوبال» يبرز كأكبر حدث تكنولوجي في تاريخه، استقطب آلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة ومئات الشركات الناشئة من مختلف دول العالم، ومنها التي تشارك للمرة الأولى، فيما شهد الحدث أكبر مشاركة أوروبية في تاريخه، بأكثر من 35 دولة، في تنوع وشمول يعكس الأهمية المتزايدة ل«جيتكس» كمنصة دولية تجمع العقول المبتكرة والشركات الطموحة من جميع أنحاء العالم.
الإمارات التي لطالما كانت تنافس العالم أجمع، هي اليوم تنافس نفسها بفضل الزخم الكبير من الابتكارات والمبادرات الرائدة، وجيتكس جلوبال دليل آخر على أن الإمارات لا تكتفي بالوصول إلى القمة، بل تسعى دائماً إلى توسيع آفاقها وتخطي الحدود.
جيتكس جلوبال، الحدث الضخم الذي يقدم في كل عام الأفضل في عالم التكنولوجيا المتطورة، لم يكن يوماً حدثاً تقنياً فحسب، بل منصة ملهمة للابتكار وريادة الأعمال، مما يرسخ مكانة الإمارات كوجهة أولى للتكنولوجيا والابتكار على الساحة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا