عرب وعالم / خبرك نت

بوتين يشكر الرئيس الإماراتي على الوساطة مع أوكرانيا

بينما تنتظر الرد الإسرائيلي، تواصل إيران إجراء مكثفة مع دول الجوار حينا، وتبعث بتهديدات إليها حينا آخر، إذا ساعدت إسرائيل بأي شكل من الأشكال في الهجوم عليها.

ولكن على الرغم من هذه التهديدات، حصلت قناة “الحرة” على معلومات من مصدر إسرائيلي رفيع، تفيد بأن دولا خليجية بعثت برسائل إلى إسرائيل تؤكد ضرورة أن يكون ردها على إيران صارما وواضحا.

وقال المصدر إن إسرائيل تتلقى اتصالات وطلبات من دول خليجية لإعلامها مسبقا قبل الرد المتوقع، لتتمكن من اتخاذ احتياطاتها في حال تعرضها لهجوم مضاد. 

 
وتجري اتصالات مكثفة مع جيوش دول المنطقة تحت مظلة قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي (سنتكوم) بما في ذلك إسرائيل. وعبرت دول ، خاصة دول الخليج، عن تقديرها ودعمها للضربات الإسرائيلية الأخيرة في ولبنان، مشيدة باغتيال قائد فيلق القدس في سوريا محمد رضا زاهدي، والأمين العام لحزب الله حسننصر الله، بحسب المعلومات التي حصلت عليها “الحرة”.

وتتعاون دول المنطقة، تحت مظلة “سنتكوم”، في بناء استراتيجية مشتركة للتصدي للتهديد الإيراني، بما في ذلك نشر رادارات وأجهزة مراقبة في أنحاء الشرق الأوسط، واستخدام المجالات الجوية لبعض الدول.

المعلومات التي حصلت عليها “الحرة” أفادت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا