اقتصاد / صحيفة الخليج

«غولدمان» و«بلاكستون» يطلقان سندات تمويل جديدة

تعاونت مجموعة غولدمان ساكس مع شركة بلاكستون لتحويل القروض التي تقدم للصناديق الاستثمارية الخاصة إلى سندات، وهو نوع جديد من الديون قد تسعى البنوك إلى بيعه أكثر في المستقبل.
في الأسبوع الماضي، باعت الشركتان سندات بقيمة 475 مليون دولار مدعومة بقروض تقدمها البنوك لصناديق الاستثمار، وفقاً لمصدر مطلع على الصفقة. ويتم منح هذه القروض لأن صناديق الاستثمار الخاصة وشركات الاستثمار الأخرى تجمع الأموال على شكل التزامات مالية من المستثمرين، لتوفير السيولة عندما يطلبها الصندوق. وتساعد هذه القروض الصناديق على تأخير طلب السيولة من المستثمرين، ما يمكن أن يعزز من العائدات المالية للصناديق.
وقامت غولدمان ساكس بتجميع مجموعة من هذه القروض وحولتها إلى أوراق مالية مدعومة بالأصول. وقد اشترت بلاكستون الجزء الأكثر خطورة من هذه الصفقة، وفقاً لما ذكره المصدر.
وتسهم عملية التوريق هذه في بناء جسر بين عالم تمويل الصناديق وسوق السندات العامة المدعومة بالأصول، ومن المتوقع أن يقوى هذا الرابط في المستقبل.
وقال آدم زوتكو، رئيس قسم تمويل الصناديق في الولايات المتحدة لدى جولدمان ساكس، إن تحويل قروض «استدعاء رأس المال» إلى أوراق مالية سيشكل وسيلة جديدة للبنك، لزيادة هذه القروض. ويتوقع أن يلجأ البنك إلى هذا المصدر للتمويل بشكل متقطع في المستقبل.
وقال زوتكو: «لقد فتحنا فئة جديدة من الأصول التي تمتاز بانخفاض معدلات الخسارة التاريخية، ما يجذب مديري الأصول وشركات التأمين».
تشمل مجموعة «استدعاء رأس المال» في الصفقة آلاف الشركاء المحدودين، ومن بين أكبرهم صندوق الثروة السيادي لسنغافورة جهاز أبوظبي للاستثمار، وفقاً لمواد استثمارية اطلعت عليها بلومبيرغ.
وأضاف أن الصفقة «تمكننا من توسيع نطاق الإقراض بالتعاون مع المستثمرين الذين يتطلعون للوصول إلى هذا القطاع المتنامي من سوق تمويل الصناديق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا