اقتصاد / خبرك نت

والمملكة المتحدة توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن

وقعت والمملكة المتحدة مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال الأمن الغذائي.

وقع مذكرة التفاهم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وعلاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي، فيما وقعها من جانب حكومة المملكة المتحدة، هاميش فالكونر وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بوزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، والذي يزور القاهرة.

يأتي ذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والمملكة المتحدة، وجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الشركاء الدوليين، لدعم جهود التنمية في مختلف المجالات.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إقامة شراكة استراتيجية بين مصر والمملكة المتحدة بشأن الأمن الغذائي المستدام، بما في ذلك تبادل الخبرات الفنية والتعاون الثنائي، وذلك من خلال البدء في تنفيذ برنامج تجريبي جديد للخبرة الفنية لتعزيز الإنتاج المحلي من القمح والزراعة المستدامة في مصر، وتحديد مجالات التعاون في ضوء الأولويات المشتركة.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار العلاقات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا