اقتصاد / صحيفة الخليج

شراكة بين «دانز» و«دي إف إس» لإعداد كوادر الملاحة الجوية

دبي: «الخليج»
وقّعت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «دي إف إس» لخدمات الطيران، وهي شركة تابعة لمزود خدمات الملاحة الجوية الألماني «دي إف إس».
ووفقاً للاتفاقية، ستقوم شركة دي إف إس لخدمات الطيران بتوفير الكوادر التشغيلية والإدارية المتعلقة بأنشطة إدارة الحركة الجوية لمدة خمس سنوات اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2025.
وقع الاتفاقية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران والمجموعة، ورئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وأندرياس بوتزش، المدير التنفيذي لشركة «دي إف إس» لخدمات الطيران، وموريتز مانزل، المدير التنفيذي للفرع الإقليمي في دبي، بحضور إبراهيم أهلي، الرئيس التنفيذي المنتدب لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وإلكساندار شونفيلدار، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات، والقنصل العام سيبيله بفاف بدبي.
مركز عالمي
قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «من خلال تعيين كوادر وكفاءات تمتاز بالجودة والاحترافية، ستكون دانز قادرة دوماً على تعزيز خدماتها واعتماد أفضل الممارسات العالمية، ما من شأنه أن يسهم في تعزيز النظام البيئي للطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للطيران».
محطة هامة
فيما قال إبراهيم أهلي: «ملتزمون بشكل دائم بترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للطيران، حيث تمثل هذه الشراكة محطة هامة في رحلتنا المشتركة نحو التميز والنمو، إن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية هذه تؤكد التزامنا بتطوير خدمات وعمليات الملاحة الجوية عبر المعرفة والتكنولوجيا المبتكرة».
وأضاف: «إن كفاءة كوادرنا ستتعزز أكثر لتقديم خدمات ملاحية جوية عالمية المستوى، وذلك بهدف التكيّف مع الزيادة المستمرة في الحركة الجوية، وإضافة القيمة إلى خدماتنا المتعلقة بالسلامة والأمان، إلى جانب أحدث التقنيات».
أداء عالٍ
وقال أندرياس بوتزش: «متحمسون لتوثيق وتعزيز شراكتنا مع «دانز» لضمان وجود فريق عالي الأداء».
وأضاف: «هذا العقد الجديد لا يعزز تعاوننا طويل الأمد وحسب، بل يؤكد أيضاً على التزامنا المشترك بالتميّز في مجال إدارة الحركة الجوية».
وتتمتع دانز وشركة «دي إف إس» لخدمات الطيران بتاريخ غني من التعاون الذي يمتد لسنوات عديدة، فمنذ عام 2016، كانت دانز تستخدم نظام «دي إف إس فونيكس» ضمن أنظمتها المستخدمة في إدارة الحركة الجوية، لمساعدة مراقبي الأبراج والملاحة الجوية على إدارة تدفق الحركة الجوية بأمان وكفاءة في المجال الجوي لدبي والإمارات الشمالية بالإضافة الى الأنظمة الأخرى المستخدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا