اقتصاد / صحيفة الخليج

تقنية حساسة للوقت لأول مرة في منطقة

دبي: «الخليج»
أعلنت شركتا «إريكسون» و«إي آند »، الاثنين، عن تنفيذهما بنجاح تقنية L4S «زمن الاستجابة المنخفض والخسارة المنخفضة والإنتاجية القابلة للتطوير»، وهي تقنية حساسة للوقت، في شبكة اتصالات تجارية من الجيل الخامس، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وتم استعراض هذه التقنية عبر استخدامها في عرض خاص بالألعاب السحابية تم إجراؤه على شبكة جيل خامس تجارية مستقلة تابعة لـ«إي آند»، وذلك على هامش معرض «جيتكس»، ونجحت هذه التقنية بتقليل زمن الاستجابة إلى أقل من النصف، والحفاظ عليه بشكل مثالي ضمن نطاق محدد مسبقاً، وأتاح هذا الأمر لـ«إي آند» تقديم اتصال ثابت، وبزمن استجابة منخفض يضمن تجربة استثنائية وخالية من التأخير لعشاق الألعاب السحابية المباشرة عبر الإنترنت.


وتُعد هذه التقنية واحدة من العديد من القدرات الأساسية للشبكة، والتي يمكن استخدامها لتوفير اتصال متميز قادر على تحقيق تمايز قابل للتطوير ومستدام في مجال الخدمات، ويشكل طرح تقنية L4S للاتصالات الحساسة للوقت، إنجازاً مهماً في رحلة «إي آند» لنشر شبكة الجيل الخامس المتقدمة، حيث ستمكن هذه التقنية مزود خدمات الاتصالات من إثراء قدراته في مجال شبكة هذا الجيل الخامس، ومن المتوقع أن تلعب هذه التقنية دوراً مهماً في دعم مجموعة واسعة من وخدمات الوسائط المتكيفة مع المعدلات، بما في ذلك إنتاج الوسائط، والواقع الممتد، والألعاب السحابية.
وقال مروان بن شكر، نائب أول الرئيس لشؤون تطوير الشبكات في «إي آند»: «يمثل نجاحنا في عملية نشر هذه التقنية، خطوة مهمة ستعزز مكانتنا في تطوير قدرات شبكة الجيل الخامس في المنطقة».
من جانبه، قال إيكو نيلسون، نائب للرئيس ورئيس وحدة العملاء العالمية لأعمال شركة «إي آند» في «إريكسون» الشرق الأوسط وأفريقيا: «تستطيع هذه التقنية أن تعزز تجارب المستخدمين بشكل كبير، وتدفع إلى تبني تطبيقات الجيل التالي مثل الألعاب السحابية والواقع الممتد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا