اقتصاد / خبرك نت

فرص كامنة للثورة الصناعية الرابعة في التحّول الاقتصادي

دبي: «الخليج»

ينظم منتدى البحوث الاقتصادية – مكتب دبي ندوة «الفرص الكامنة للثورة الصناعية الرابعة في عملية التحّول الاقتصادي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، وذلك الثلاثاء القادم لمدة يومين بقاعة المؤتمرات، كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
ستشارك في الندوة نخبة من صناع القرار وممثلي المنظمات العربية وقادة الفكر ورواد الأعمال والأكاديميين من منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى خبراء وباحثين دوليين.
وقال د. إبراهيم البدوي المدير التنفيذي لمنتدى البحوث الاقتصادية إن عوامل النمو الاقتصادي والاستدامة في الوقت الحاضر كما في المستقبل تختلف عما كانت عليه في السابق، فقد باتت التقنيات الحديثة التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوت والبلوكشين والبيانات الضخمة والعملات المشفرة وتطبيقاتها تشكّل مجتمعة الميدان الذي يعيد ترتيب دول العالم على سلم التنافسية.
وأضاف البدوي: «إن دول الخليج العربي استطاعت، خلال العقود الماضية، أن تقطع أشواطاً في ميدان التنمية الشاملة، بفضل تسخيرها للطاقة الهيدروكربونية في إقامة البنية التحتية وفي التعليم والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية، واعتماد أسواق العمل العالية المرونة، ما أمكن معه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا