اقتصاد / خبرك نت

“أبوظبى التنموية القابضة” تعين “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع

أعلنت شركة أبوظبى التنموية القابضة “إيه دى كيو” تعيين مجموعة “مدن القابضة” الإماراتية “مدن” مطوراً رئيسياً لمشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالى فى ، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

كانت قد جرت مراسم توقيع اتفاقية تطوير مشروع رأس الحكمة فى مدينة رأس الحكمة بعد حصول شركة “إيه دى كيو” على حقوق تطوير المشروع فى وقت سابق من عام 2024.

وستضم مدينة رأس الحكمة، التى تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية.

ويقع “مشروع مدينة رأس الحكمة” على الساحل الشمالى لمصر على بعد 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، ومن المتوقع أن يصل إجمالى الاستثمار التراكمى لهذا المشروع العملاق إلى 110 مليارات دولار بحلول العام 2045.

وسيسهم المشروع بشكل كبير فى الناتج المحلى للاقتصاد المصرى بنحو 25 مليار دولار سنوياً، وسيوفر ما يقرب من 750 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

فيما يركز مشروع رأس الحكمة فى مراحله الأولى على البنية التحتية السياحية، إذ تمتد المدينة على مساحة 44 كيلومتراً من ساحل البحر الأبيض المتوسط، وعلى بعد أربع ساعات طيران لأكثر من 400 مليون سائح خارجى مع إمكانات ومقومات هائلة للنمو.

وستعمل مجموعة مدن القابضة على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا