اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم «سبيريت» تهوي 35%.. والشركة تتجه إلى إشهار إفلاسها

تراجعت أسهم شركة سبيريت للطيران بنسبة تزيد عن 35% في بداية تداولات الجمعة، إلى 1.45 دولار وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق، وذلك بعد تقرير نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» يفيد بأن شركة الطيران منخفضة الكلفة تجري محادثات مع حملة سنداتها حول احتمال تقديم طلب إفلاس.
وفقدت الشركة أكثر من 85% من قيمتها هذا العام، حيث واجهت ضغوطاً مالية فشل صفقة الاندماج بقيمة 3.8 مليار دولار مع شركة «جت بلو إيروايز». وأفادت التقارير أن ديون «سبيريت» طويلة الأجل، بالإضافة إلى عقود التأجير المالي، بلغت حوالي 3.06 مليار دولار حتى 31 ديسمبر الماضي، باستثناء الالتزامات المستحقة.
وفي هذا السياق، أشار محلل شركة «ريموند جيمس»، سافانثي سيث، إلى أن الشركة قد تتمكن من التفاوض مع الدائنين خارج نطاق الإفلاس، لكنه أعرب عن قلقه بشأن قدرة «سبيريت» على تكاليفها الثابتة دون اللجوء إلى الحماية تحت الفصل 11 من قانون الإفلاس.
وبحسب التقرير، فإن توقيت تقديم طلب الإفلاس المحتمل ليس وشيكا. وتعاني الشركة من صعوبات في تحقيق الأرباح في الأرباع الأخيرة، بالإضافة إلى اضطرارها لإيقاف عدد من طائرات إيرباص بسبب مشكلات في محركات «برات آند ويتني» التوربينية. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا