اقتصاد / صحيفة الخليج

«ريبل» تنال ترخيصاً مبدئياً من سلطة دبي للخدمات المالية

دبي: «الخليج»
أعلنت «ريبل»، الشركة العاملة في توفير البنية التحتية للأصول الرقمية، حصولها على الموافقة المبدئية للترخيص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، بهدف توسيع نطاق خدماتها من مركز دبي المالي العالمي.
تعتبر هذه الموافقة إنجازاً مهماً وتسهم بشكلٍ كبير في تعزيز حضور «ريبل» العالمي كشركة خاضعة للتنظيم، وتتيح لها تقديم خدمات دفع سلسة عبر الحدود، بما في ذلك خدمة الدفع «ريبل بيمنتس دايركت» في دولة .
وبموجب ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية، تستعد الشركة لتوسيع بنيتها التحتية للأصول الرقمية الخاصة بالمؤسسات لتشمل قاعدة عملاء أوسع في الإمارات؛ حيث يتماشى هذا التوسع مع رؤيتها في تزويد الشركات بحلول دفع عبر الحدود أسرع وأكثر كفاءة وفاعلية من حيث التكلفة.
وأكد براد جارلينجهاوس الرئيس التنفيذي للشركة أن تقنيات البلوكتشين والعملات المشفرة، وجدت لكي تبقى في المستقبل. وأضاف: «بفضل نهجها التنظيمي الاستشرافي وتوجيهاتها الواضحة للشركات المبتكرة، التي تسعى إلى توسيع نطاق استثماراتها وخدماتها، فإن الإمارات ترسخ مكانتها الريادية العالمية في هذا العصر الجديد من التكنولوجيا المالية».
وبذلك، ستكون «ريبل» الشركة الأولى في تزويد خدمات الدفع المدعومة بتقنية البلوكتشين، التي تحصل على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية، وهي المنظم المستقل للخدمات المالية، التي يتم تقديمها في أو من مركز دبي المالي العالمي.
وتؤكد الموافقة المبدئية من قبل سلطة دبي للخدمات المالية على استراتيجية ريبل، في توسيع حضورها في الشرق الأوسط، ولاسيما بعد إنشاء مقرها الرئيسي الإقليمي في دبي عام 2020.
وساهمت الأطر التنظيمية الشاملة التي وضعتها سلطة دبي للخدمات المالية، إلى جانب السلطات التنظيمية الأخرى في الدولة، في خلق بيئة مواتية للشركات المبتكرة في مجال العملات المشفرة تحفزها على النمو والازدهار.
وأكد سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي التزام المركز الدائم بتعزيز نظام مالي استشرافي يدعم الابتكار والنمو.
وأضاف: «بفضل الموقع الاستراتيجي لدبي والأطر القانونية والتنظيمية القوية للمركز، المبنية على خبرة تمتد لعشرين عاماً، يوفر المركز بيئة مثالية للشركات العالمية الطموحة التي تسعى لترك بصمة واضحة في المستقبل.
ووصف ريس ميريك، المدير الإداري للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا هذه اللحظة بأنها «محورية» في تعزيز عملياتها في الشرق الأوسط.
وأضاف: «يتواجد أكثر من 20% من قاعدة عملاء «ريبل» العالمية في الإمارات، ومع مواصلة توسيع عملياتنا وخدماتنا، فإننا نلبي الطلب المتزايد على حلول دفع عبر الحدود أكثر كفاءة وفاعلية من حيث التكلفة».
وأكد التزام الشركة بالمساهمة في دعم رؤية دولة الإمارات الرامية إلى أن تصبح مركزاً عالمياً رائداً في مجال العملات المشفرة والتكنولوجيا المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا