عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« الصحية» تقدّم رعاية رائدة لكبار المواطنين

دبي: «الخليج»
بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، جددت مؤسسة للخدمات الصحية التزامها بتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكبار المواطنين، وذلك في إطار رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز جودة حياة كافة أفراد المجتمع، وباعتبار كبار السن جزءاً أساسياً من النسيج الاجتماعي في الدولة.
وأكّدت الدكتورة نور المهيري، مدير إدارة الطب النفسي بالمؤسسة، أن كبار المواطنين كانوا ولا يزالون في قلب استراتيجية المؤسسة الرامية لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية، مشيرة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز خدماتها المخصصة لكبار المواطنين؛ حيث تحرص على تقديم خدمات سريعة ومرنة تلبي احتياجات كبار المواطنين، وفق أعلى مستويات الجودة والسلاسة، مما يُسهم في تحقيق رفاهيتهم، وتسريع وتيرة تحقيق رؤية «نحن الإمارات» 2031 ومئوية الإمارات 2071.
من جانبه، أوضح الدكتور عمار حميد البنا، مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية التابع للمؤسسة، أنه وفي إطار دعم كبار السن أطلقت المؤسسة خدمة الصحة النفسية المخصصة في مستشفى الأمل للصحة النفسية، والتي تعدّ أول خدمة متكاملة وشاملة تُقدَّم للمرضى الداخليين والخارجيين، وتغطي طيفاً واسعاً من الأنشطة والخدمات العلاجية، مثل الرعاية النهارية التي تتضمن أنشطة ترفيهية واجتماعية، إلى جانب جلسات العلاج التحفيزي المعرفي.
ومن جانبه، لفت مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية، أن المؤسسة تبذل جهوداً حثيثة لتقديم خدمات صحية مبتكرة لكبار المواطنين في دولة الإمارات؛ حيث تسعى دائماً لتوفير أفضل المعايير العالمية في مجال الرعاية الصحية النفسية، وأن إطلاق عيادات الذاكرة لكبار السن يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الحياة لهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.
وتشير إحصاءات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد المستفيدين من خدمات الصحة النفسية لكبار السن، حيث بلغ عدد المستفيدين 9098 متعاملاً من كبار السن في عام مقارنةً بـ 8782 متعاملاً في عام 2022، ويعكس هذا النمو مدى فاعلية البرامج والمبادرات التي أطلقتها المؤسسة وأثرها الممتد على نطاق واسع، بما في ذلك خدمة «عونك» التي تهدف لإعطاء الأولوية لكبار السن من خلال تخصيص مواقف وأماكن انتظار خاصة بهم في مختلف المنشآت الصحية.
كما أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات الهادفة، كان آخرها تحسين خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لكبار السن في مستشفى الفجيرة التابع للمؤسسة من خلال وقت الحصول على الخدمة بنسبة 80%، إلى جانب تحسين حزمة من الخدمات ضمن مبادرة «كبارنا بركة الدار» المطبقة في مستشفى خورفكان التابع للمؤسسة، من خلال تقليل الوقت المستغرق لتقديم تلك الخدمات بنسبة 50%، الأمر الذي يتماشى مع جهود المؤسسة في تصفير البيروقراطية الحكومية.
كما ترجمت المؤسسة جهودها عبر تصميم خدمات تستهدف تعزيز موقع هذه الفئة كعنصر فاعل في المجتمع عبر تفعيل عيادات الصحة النفسية المجتمعية الإلكترونية، التي تتيح لكبار المواطنين الحصول على الرعاية في منازلهم بسهولة وفاعلية، من دون الحاجة إلى زيارة المنشآت الصحية.
وتكللت جهود المؤسسة في مجال رعاية كبار المواطنين بالحصول على جائزة الكلية الأمريكية للإدارة الصحية الذهبية لعام 2022، بالإضافة إلى جائزة الدولة في الابتكار في الإمارات لعام 2022، ما يعكس التزام المؤسسة بتقديم خدمات صحية مبتكرة ومستدامة لهذه الفئة الغالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا