اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تترقّب افتتاح أطول فندقي في العالم عام 2025

أعلنت مجموعة IHG للفنادق والمنتجعات، عن توقيع اتفاقية لضم سيل الواقع في دبي مارينا إلى علامة فينيت كوليكشن، والمقرر افتتاحه العام القادم في دبي ليكون أطول برج فندقي في العالم.
وتعود ملكية برج سيل لشركة ذا فيرست جروب، في حين تتولى شركة ذا فيرست جروب للضيافة مسؤولية إدارته، وهو فندق يضم أكثر من 80 طابقاً ويقع في دبي مارينا. وتشهد عمليات تشييد الفندق الحائز على جوائز مرموقة، تقدماً مستمراً حيث وصلت إلى مراحلها الأخيرة، وهو يضم 1000 غرفة وجناح، إلى جانب ثلاث مطاعم وأعلى مسبح لا متناهي مع الأفق في دبي، ومركز للياقة البدنية وسبا ولاونج وركن مشروبات مع منصة مشاهدة توفر إطلالات بانورامية على نخلة جميرا والخليج العربي.

  • تجارب إقامة متنوعة

تضم علامة فينيت كوليكشن مجموعة من الفنادق الحصرية الفاخرة والمميزة، والمصممة لتلبية تطلعات الضيوف الباحثين عن تجارب إقامة متنوعة. وتتيح العلامة لأصحاب الفنادق المستقلة عالمية المستوى الحفاظ على هويتها المميزة، مع الاستفادة من المكانة العالمية البارزة التي تتمتع بها مجموعة فنادق ومنتجعات IHG وخبراتها الواسعة في مجال الفخامة ونمط الحياة الفاخر.

  • 11 فندقاً

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: «شهدت علامة فينيت كوليكشن منذ إطلاقها في ديسمبر 2021 نمواً سريعاً، لتتحول إلى علامة تجارية تتمتع بمكانة راسخة مع أكثر من 2300 غرفة في 11 فندقاً. ويشكل التوقيع اليوم على اتفاقية ضم أطول برج فندقي في العالم خير دليل على مدى توسّع محفظة المجموعة من العقارات الفاخرة التي تقدم نمط حياة استثنائي في منطقة الشرق الأوسط، والتزامها الراسخ بتقديم تجارب غير مسبوقة للضيوف».

تأسست شركة ذا فيرست جروب في عام 2005، وتمتلك محفظة من الفنادق والمساكن الحائزة على جوائز، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المميزة، وأماكن الترفيه العصرية. ويعتبر برج سيل الفندقي أكبر وأكثر المشاريع تطوراً في تاريخ الشركة. وقد فازت هذه التحفة المعمارية بسبع جوائز كبرى، بما في ذلك جائزة الفندق الأفضل معمارية عالمياً وجائزة أفضل تصميم معماري شاهق عربياً، وذلك ضمن جوائز العقارات الدولية.

  • وجهات مميزة

وأضاف مطر: «يسر مجموعة فنادق ومنتجعات IHG التعاون مع شركة ذا فيرست جروب، التي تتمتع بمكانة مرموقة بوصفها واحدة من أضخم شركات التطوير العقاري في دبي. ويعكس حجم الطموح الكبير الذي يجسده فندق سيل والجوائز العالمية التي فاز بها، الالتزام الراسخ لشركة ذا فيرست جروب بإرساء معايير جديدة في قطاع الفنادق في دبي. ونحن واثقون بأن الفندق سيصبح إحدى أبرز الوجهات الفندقية المميزة، وذلك بفضل الحضور القوي لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إلى جانب تجارب الإقامة الأصيلة المصممة بعناية فائقة من علامة فينيت كوليكشن».

  • 365 متراً 

ومن جانبه، قال روب بيرنز، الرئيس التنفيذي لشركة ذا فيرست جروب: «يسرّ ذا فيرست جروب أن تكشف عن فندق سيل في دبي مارينا، والذي سيكون أطول برج فندقي في العالم ويمثل أحدث إضافة إلى مجموعة فنادق فينيت كوليكشن من IHG. فهذه التحفة المعمارية ستصبح دون شكّ وجهة مرموقة توفر للضيوف تجارب لا تضاهى، ويأتي انضمام الفندق إلى مجموعة فنادق فينيت كوليكشن ليربطه بشبكة عالمية متميزة من فنادق IHG وبرنامج الولاء الشهير وتجربة لا تنسى للضيوف. كما إن فندق سيل، والذي يعد حجر الأساس في محفظة أعمال الإدارة الفندقية ضمن ذا فيرست جروب، سيعيد تعريف معايير الضيافة الراقية في دبي من خلال برج شاهق يرتفع 365 متراً ويتسم بالابتكار والإبداع والتميز بفضل تصميمه الفريد ومرافقه الفاخرة وإطلالاته المذهلة».

وتدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG 117 فندقاً موزعة على 9 علامات في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك إنتركونتيننتال وفينيت كوليكشن وكراون بلازا وهوليداي إن وهوليدي إن إكسبرس وستايبريدج سويتس وإنديغو وفوكو وSix Senses، بالإضافة إلى 83 فندقاً قيد الإنشاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا