اقتصاد / صحيفة الخليج

مستوى قياسي جديد لـ«إس آند بي»... و«داو جونز» يصعد 260 نقطة

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الخميس، واستعادت توازنها بعد جلسة مختلطة، في أعقاب صدور بيانات اقتصادية أمريكية متفائلة.
ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.40%، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً، بقيادة مكاسب في شركة ميكرون تكنولوجي. أضاف مؤشر ناسداك المركب 0.60%. تقدم مؤشر داو جونز الصناعي 260 نقطة، أو 0.62%.
وارتفع ميكرون بنسبة 14% بعد إصدار إرشادات قوية للربع الحالي. كما تجاوزت نتائج الربع الرابع المالي لشركة ميكرون تقديرات المحللين. ارتفعت أسهم شركات أشباه الموصلات المرتبطة بشركة أبلايد ماتيريالز ولام ريسيرش بنسبة 4% و5% على التوالي.
دعمت سلسلة من البيانات الاقتصادية اقتصاداً قوياً، ما خفف المخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يخفض أسعار الفائدة بقوة بسبب تباطؤ الاقتصاد.
انخفضت طلبات البطالة الأسبوعية أكثر من المتوقع، ما يشير إلى سوق عمل مستقرة. ظلت طلبات السلع المعمرة لشهر أغسطس دون تغيير مقابل توقعات خبراء الاقتصاد بانخفاض. وظلت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني دون تعديل عند مستوى قوي قدره 3%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا