اقتصاد / صحيفة الخليج

«مطارات دبي» و«سيركو» تدعمان المواهب الإماراتية

دبي: «الخليج»
وقعت مطارات دبي، المشغل لمطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي- دبي ورلد سنترال، مذكرة تفاهم مع شركة «سيركو» العالمية للخدمات العامة، بهدف تعزيز عملية توظيف وتطوير الكوادر الوطنية الإماراتية في المجالات التشغيلية الرئيسية في كلا المطارين الدوليين.
تأتي المذكرة في إطار التزام مطارات دبي بدعم الجهود، التي تقوم بها دولة ، لتحقيق مستهدفات التوطين، وستوفر الاتفاقية مساراً واضحاً للتطور الوظيفي للمواهب الإماراتية من الخريجين الجدد إلى المتخصصين من ذوي الخبرة، مع التركيز على إعدادهم لتولي أدواراً قيادية في قطاع الطيران.
وقال مشاري البناي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مطارات دبي: «تجسد شراكتنا التزامنا بدعم استراتيجية دولة الإمارات في بناء قوة عاملة إماراتية ناجحة، من خلال التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص، حيث تفتح هذه الشراكة آفاقاً رحبة أمام الإماراتيين للتطور والريادة وصنع مستقبل قطاع الطيران. كما تمثل المذكرة أنموذجاً يحتذى للتعاون المستقبلي، ولتشجيع شركائنا الآخرين للانضمام إلينا في دعم المواهب الإماراتية والمساهمة، في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة».
فيما قالت هنا أبو خرمة، الرئيس التنفيذي للعمليات في «سيركو» الشرق الأوسط: «يُشكل التوطين ركيزة أساسية في رسالتنا الهادفة إلى بناء مستقبل أفضل للجميع، حيث نحرص على تمكين الجيل القادم وتأهيله، ليكون في طليعة الابتكار والريادة في قطاع الطيران. ولقد شهدنا نجاحاً كبيراً لزملائنا الإماراتيين في التطور والتفوق أثناء عملهم مع شريكنا الاستراتيجي مطارات دبي».
شهد حفل توقيع المذكرة، والتي تمثل خطوة مهمة في مسار الشراكات بين القطاعين العام والخاص الهادفة، إلى بناء قوة عاملة محلية تتميز بالمهارة والتنوع والاستدامة، حضور كل من ماجد ، الرئيس التنفيذي للعمليات، وعمر بن عدي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية من مطارات دبي، إضافة إلى عدد من المسؤولين من «سيركو»، بمن فيهم فيل ماليم، الرئيس التنفيذي، وديفيد بينيت، المدير العام لمحفظة الطيران.
وتأتي هذه المذكرة، ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي أبرمتها مطارات دبي، والتي تصب في خدمة أجندة التوطين. وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية توطين أوسع، تشمل عدداً من مصممة لتعزيز مهارات الإماراتيين وتمكينهم، مثل برنامج «وجوه المستقبل»، وبرنامج «الوجوه الصاعدة» لتدريب الموظفين، و«برنامج تدريب خدمات الإطفاء».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا