اقتصاد / صحيفة الخليج

«جنرال موتورز» اول شركة تنتج مليون سيارة في

القاهرة: «الخليج»
شارك عدد من الوزراء والمسؤولين المصريين في الاحتفال الذي نظمته شركة جنرال موتورز للسيارات، كأول شركة تصل إلى إنتاج مليون سيارة في مصر.
وشارك في الاحتفال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وهيرو مصطفى جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة، وعدد من رجال الصناعة.
وقالت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الشركة تأسست منذ 40 عاماً، حيث تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وقد بلغ إجمالي استثمارات الشركة 530 مليون دولار، حيث توفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأوضحت الوزارة أن مصنع الشركة هو أول مصنع للسيارات يقوم بإنتاج المركبة المليون بأكثر من 60% مكونات محلية، كما يعد المصنع محور خطط نمو شركة جنرال موتورز العالمية للتصدير إلى أسواق دول الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا