اقتصاد / صحيفة الخليج

حمى الآيفون تنطلق.. والطوابير تمتد في 60 دولة

أطلقت أبل تشكيلة هواتف آيفون 16 في ما يقرب من 60 دولة، الجمعة، بدءاً من واليابان وكوريا والهند وأستراليا مروراً بدبي وأبوظبي وصولاً إلى أوروبا والولايات المتحدة.
لكن الجهاز لن يأتي مثبتاً عليه Apple Intelligence - برنامج الذكاء الاصطناعي الذي طال انتظاره والذي كانت الشركة تروج له منذ يونيو. وهذا يعني أن المستخدمين سيضطرون إلى تنزيل ميزات البرنامج بمرور الوقت مع توفرها خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.
هذا يضع أبل في موقف صعب. إنها تسوق بالفعل ميزات الذكاء الاصطناعي بكثافة، لكن بعض المستهلكين قد يمتنعون عن شراء الهواتف الجديدة إذا لم يتمكنوا من الاستمتاع بالفوائد على الفور. في غضون ذلك، لا تحتوي أجهزة iPhone الجديدة إلا على ترقيات متواضعة من الطرز السابقة. يعد زر التحكم في الكاميرا الحساس للمس الذي يجعل من السهل التقاط الصور والفيديو هو التغيير الأكثر بروزاً.
ومع ذلك، تظل وول ستريت متفائلة بأن أبل يمكنها تسريع النمو خلال موسم العطلات المهم للغاية. ويقدر المحللون أن الإيرادات ستزيد بنسبة 8٪ في الربع الأخير من ديسمبر - وهو أفضل أداء لتلك الفترة منذ نهاية عام 2021.
تتضمن التشكيلة الجديدة طرازين قياسيين - 16 و 16 Plus - بالإضافة إلى طرازي Pro و Pro Max الأعلى سعراً. بدأت الطلبات المسبقة للأجهزة الأسبوع الماضي، مع بدء الشحنات إلى المتاجر والعملاء يوم الجمعة.
من النادر أن نرى حشوداً ضخمة من مشتري آيفون في متاجر أبل هذه الأيام، لكن بعض المعجبين المتحمسين اصطفوا في مواقع حول العالم. سيكون السؤال الكبير هو ما إذا كان المستهلكون العاديون سيقبلون الطراز الجديد أيضاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا