اقتصاد / صحيفة الخليج

ترامب: خفض الفائدة الكبير يعني «اقتصاداً سيّئاً» أو «ألاعيب سياسية»

اتّهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الأربعاء البنك المركزي بأنّه «مسيّس»، وذلك بعد أن خفّضت المؤسسة النقدية سعر الفائدة بشكل كبير قبل بضعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال الرئيس الجمهوري السابق للصحفيين على هامش رحلة انتخابية إنّ «مثل هذا الخفض الكبير يُظهر (...) إما أنّ الاقتصاد في حالة سيّئة للغاية وإما أنّهم يلعبون ألاعيب سياسية».

وخفّض الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء معدّل فائدته للمرة الأولى منذ 2020، وذلك بواقع نصف نقطة مئوية بحيث باتت تراوح بين 4,75 و5 في المئة.

ويعتبر هذا الخفض نبأ ساراً للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس التي تسعى لتسليط الضوء على الإنجازات الاقتصادية للرئيس جو في سباقها ضد ترامب.

وانتقد ترامب مراراً رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي عيّنه بنفسه، ملمّحاً إلى أن قرارات البنك مسيّسة، في اتهامات نفاها البنك المركزي الأمريكي بشدة.
(أ.ف.ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا