عرب وعالم / خبرك نت

يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات

دعا الرئيس جو ، مساء أمس الأول الثلاثاء طرفي النزاع في السودان إلى استئناف المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب التي خلّفت عشرات آلاف القتلى ودفعت البلاد إلى حافة المجاعة، فيما عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الأربعاء عن إحباطه الشديد من قيادتي الطرفين المتحاربين في السودان، في حين أعلنت السلطات السودانية، أمس، مقتل شخصين وإصابة 10 جراء قصف مدفعي لقوات «الدعم السريع» على سوق في أم درمان.
وقال بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: «على مدار أكثر من 17 شهراً، تحمل الشعب السوداني حرباً غير مبررة، أدت إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم».
وأضاف «تسبب هذا النزاع في تشريد ما يقرب من 10 ملايين شخص. وتم اختطاف نساء وفتيات واغتصابهن. كما اجتاحت المجاعة دارفور، وتهدد ملايين آخرين في أماكن أخرى».
وتابع بايدن «اليوم، تتكرر دورة عنف تاريخية. مدينة الفاشر في دارفور، التي يقطنها ما يقرب من مليوني شخص ومئات الآلاف من النازحين، تخضع لحصار استمر لعدة أشهر من قبل قوات الدعم السريع. وقد تحول هذا الحصار في الأيام الأخيرة إلى هجوم شامل».
وقال: «أدعو الأطراف المتحاربة المسؤولة عن معاناة السودانيين  ، إلى سحب قواتهم، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وإعادة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا