الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

عضوة بالاحتياطي الفيدرالي تدعو للمزيد من الصبر قبل خفض

قالت عضوة مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الثلاثاء إنها تظل حذرة بشأن أي تحول في سياسة البنك المركزي الأميركي بسبب ما تراه من مخاطر تصاعدية مستمرة للتضخم، محذرة من أن المبالغة في رد الفعل تجاه أي نقطة بيانات واحدة قد يعرض التقدم المحرز بالفعل للخطر.

تعكس تصريحات بومان المعدة مسبقاً أمام تجمع للمصرفيين في ألاسكا موقفها المستمر كواحدة من صناع السياسات الأكثر تشدداً في بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبينما امتنعت للمرة الثانية عن القول إنها مستعدة إذا لزم الأمر لرفع أسعار الفائدة كما كان موقفها سابقاً، فإنها لم تقدم سوى القليل من الإشارات إلى استعدادها لتأييد خفض أسعار الفائدة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر أيلول، كما هو متوقع على نطاق واسع الآن.

وقالت بومان إن التضخم يجب أن يستمر في الانخفاض في ظل الموقف الحالي للسياسة، وإذا استمر التضخم في الانخفاض بشكل مستدام نحو هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2 في المئة «فسيصبح من المناسب خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية تدريجياً لمنع السياسة النقدية من أن تصبح مقيدة بشكل مفرط للنشاط الاقتصادي والتوظيف».

لكن بومان أوضحت «نحن بحاجة إلى التحلي بالصبر وتجنب تقويض التقدم المستمر في خفض التضخم من خلال المبالغة في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا