الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

مدبولي: الحكومة الجديدة تستهدف معدل نمو 4.2% وزيادة

القاهرة: «الخليج»

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء خلال إلقائه بيان الحكومة أمام مجلس النواب، الاثنين، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2%، خلال العام الأول من البرنامج، على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة برنامج الحكومة.

وأضاف أن سياسة الحكومة الجديدة تقوم على التحول نحو دور أكبر للقطاع الخاص في توليد الناتج وفرص العمل، وتحقيق نمو احتوائي قادر على خلق المزيد من فرص العمل اللائقة، ومواصلة دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، فضلاً عن خلق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، ومنع الممارسات الاحتكارية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على حرص الحكومة على زيادة فرص العمل، وخفض معدل البطالة، مشيراً إلى أن هذا المعدل تراجع إلى 6.7% خلال الربع الأول من العام 2024، وهو أقل معدل بطالة خلال العشرين عاماً الماضية.

ولفت رئيس الوزراء المصري إلى أن الحكومة تُواصِل مسيرة الإصلاح الاقتصادي عبر تبني إصلاحات اقتصادية كلية، من خلال الانضباط المالي وتعزيز الاستدامة المالية، وزيادة الإيرادات العامة بنحو 16% في المتوسط سنوياً حتى عام 2026-2027، وترشيد ورفع كفاءة الإنفاق العام، وخفض إجمالي الدين العام، وتعزيز الشفافية المالية.

وأضاف أن الحكومة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا