عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: مفوض شؤون اللاجئين يناشد تقديم الدعم الإنساني العاجل

وذكر بيان صحفي صادر عن مفوضية شؤون اللاجئين أن “أسبوعين من الغارات الجوية الإسرائيلية القاتلة أسفرا عن مقتل المئات وإجبار أكثر من مليون شخص على الفرار من منازلهم”. 

ويزور المفوض السامي فيليبو غراندي بيروت تعبيرا عن تضامنه مع لبنان ولحشد مزيد من الدعم لجميع المتضررين، سواء من اللبنانيين أو اللاجئين. وخلال زيارته، اجتمع غراندي مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ومسؤولين كبار آخرين، والتقى فريق الأمم المتحدة ومجتمع العمل الإنساني وموظفي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وأسرا نازحة.

وقال غراندي: “لقد شهدت اليوم الخسائر المأساوية التي تخلفها هذه الحرب على مجتمعات بأكملها. يجب احترام القانون الدولي الإنساني ولا يمكن تجاهله. لقد تُركت الأسر بلا مأوى وتقطعت بهم السبل في الهواء الطلق فيما يشعر الأطفال بالصدمة غير قادرين على فهم ما يحدث”.

وأضاف المسؤول الأممي أن النازحين الذين التقاهم تحدثوا معه عن حاجتهم الماسة للشعور بالأمان وتوقف الغارات الجوية حتى يتمكنوا من العودة إلى مدنهم وقراهم. وقال إن مساعدة المتضررين من هذا التصعيد الأخير أمر أخلاقي ملح.

وشدد على ضرورة ألا يدفع المدنيون ثمن الفشل الذريع في إيجاد حلول سياسية وإنهاء هذه الدائرة المفرغة من العنف. وأكد ضرورة أن يسارع العالم لمساعدة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا